150 تلميذة وتلميذا يستفيدون من ورشة بأكاديمية بني ملال حول المعاملات المالية والبنكية ومجالات اشتغال وكالات التأمين

22 مارس 2018
150 تلميذة وتلميذا يستفيدون من ورشة بأكاديمية بني ملال حول المعاملات المالية والبنكية ومجالات اشتغال وكالات التأمين

بلاغ صحفي/ أكاديمية التربية والتكوين بني ملال خنيفرة

 

 

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عصر يوم الأربعاء 21 مارس 2018 ورشة حول المعاملات المالية والبنكية، ومجالات اشتغال وكالات التأمين والخدمات التي تقدمها. الورشة، التي ينشطها مؤطرون من بنك المغرب، ووكالات للتأمين، يشارك فيها أزيد من 150 تلميذة وتلميذا بسلكي الثانوي الإعدادي والتأهيلي ومؤطريهم.
يندرج تنظيم هذه الورشة في إطار فعاليات الدورة السابعة للأسبوع المالي الوطني للطفل الذي تم تنظمه الأكاديمية بتنسيق مع الفرع الجهوي لبنك المغرب ووكالات التأمين بالجهة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 12 و23 مارس 2018، والذي يستهدف، خلال الموسم الحالي، 20000 تلميذة وتلميذا من مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي على السواء من أجل اكتشاف عالم المال، من ذوي الاختصاص والخبرة البنكية عبر القيام بالزيارات الميدانية لبنك المغرب و للوكالات البنكية ووكالات التأمين المستهدفة من برنامج الأسبوع أو عبر زيارات مؤطرين من الوكالات البنكية ووكالات التأمين للمؤسسات التعليمية.
وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر المدير المكلف بتدبير الأكاديمية أن الأسبوع المالي للطفل، هو تظاهرة تربوية تندرج في إطار نشر الثقافة المالية للتلميذات والتلاميذ، و بناء أسس تطوير القدرات المقاولاتية لديهم في إطار خطة إستراتيجية وطنية للتربية المالية تستهدف تعريف الناشئة بمختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسات البنكية ووكالات التأمين.
وأضاف أن تنظيم هذه الورشات التربوية يتماشى مع مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 وخصوصا المشروع السابع الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي والذي يتضمن التدبير العاشر المتعلق بالمقاولة وروح المبادرة الهادف الى تنمية روح المبادرة والحس المقاولاتي لذى التلميذات والتلاميذ ابتداء من مستوى الابتدائي. بالإضافة إلى تحقيق انفتاح المؤسسة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي على عالم المقاولة والمال والاعمال.
ونوه السيد المدير المكلف بالنتائج التي حققتها الأكاديمية في مجال التربية المالية في المواسم الدراسية السابقة حيث احتلت الجهة المرتبة الأولى وطنيا برسم الموسم 2015/2016، باستفادة ما لا يقل عن 14230 تلميذة وتلميذ ، كما استفاد 16430 تلميذة وتلميذ من هذه الأنشطة المالية خلال الموسم الدراسي 2016/2017.
من جهتها، ذكرت مديرة الفرع الجهوي لبنك المغرب أنه خلال هذا الأسبوع، وبتنسيق مع الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين، ويتعلق الأمر بتقديم عروض بالثانويات التأهيلية يؤطرها ممثلي الأبناك بالجهة، والقيام بزيارات يومية للوكالات البنكية ووكالات التأمين المتواجدة بالقرب من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، حيث تهم هذه الزيارات تلميذات وتلاميذ السلكين الابتدائي والإعدادي على شكل مجموعات لا يتعدى عددهم 25 تلميذ(ة) بمعية مرافقيهم.

الاخبار العاجلة