برافو وبعدما قاطع مهرجان كندا بسبب اسرائيل… الفيلم القصير المغربي “وداعا دوالي جدي” لمخرجه عبد الله بنحسو يصل إلى المثلث الذهبي بمهرجان فرنسا

آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 4:17 مساءً
برافو وبعدما قاطع مهرجان كندا بسبب اسرائيل… الفيلم القصير المغربي “وداعا دوالي جدي” لمخرجه عبد الله بنحسو يصل إلى المثلث الذهبي بمهرجان فرنسا

يوسف الفرساوي

وصل الفيلم القصير المغربي “وداعا دوالي جدي” لمخرجه عبد الله بنحسو،إلى المثلث الذهبي بمهرجان المختار السينمائي لباريس،لينافس على المرتبة الأولى خلال المسابقة النهائية التي ستقام يوم 25 مارس المقبل بباريس. ومر الفيلم بمراحل قبل أن يصل إلى المرحلة الختامية،حيث عرفت المرحلة الأولى (الإنتقاء الأول) اختيار 48 فيلما،والإنتقاء الثاني الذي اختير فيه 20فيلما،كمرحلة ثانية.أما المرحلة الثالثة والأخيرة فقد اختير 5 أفلام فقط للمنافسة في المسابقة النهائية،لاختيار أفضل فيلم لسنة 2018 نهاية مارس المقبل.

ويتناول الفيلم موضوع الاغتراب داخل الأوطان،خصوصا معاناة ساكنة الجبال في فصل الشتاء،والتهميش والنسيان الذي يطالها.وحول موضوع الفيلم دائما يقول مخرج الفيلم : ” إنه تناول نوعي لموضوع الاغتراب إذ يقترح مفهوما أوسع ليبدأ أولا بربط أشد الاغتراب الذي يجده الإنسان داخل الأوطان”.

وسحب عبد الله بنحسو مشاركة هذا الفيلم من مهرجان كابيج طاون الكندي قبل أسابيع،بسبب مشاركة فيلم صهيوني يمثل دولة الاحتلال في هذا المهرجان نسخة 2017.

Share Button
2018-02-24 2018-02-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز