شبان بجماعة اولاد سعيد الواد ينظمون حملة للنظافة بالشارع الرئيسي و يطالبون بتوفير حاويات لجمع النفايات و حماية واد ام الربيع من مخاطر التلوث

آخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 9:19 مساءً
شبان بجماعة اولاد سعيد الواد ينظمون حملة للنظافة بالشارع الرئيسي و يطالبون بتوفير حاويات لجمع النفايات و حماية واد ام الربيع من مخاطر التلوث

محمد البصيري

في إطار ترسيخ الحس البيئي و قيم المواطنة، بادر شبان متطوعون صباح اليوم الاحد بجماعة اولاد سعيد الواد التابعة لدائرة قصبة تادلة بتنظيم حملة للنظافة، همت مقطعا من الشارع الرئيسي، حيث قام المشاركون في أجواء من الحماس و التعبئة بإزالة الاتربة و النفايات المحيطة بالبالوعات و الارصفة، باستعمال معدات يدوية بسيطة. وقد استحسن السكان هذه المبادرة البيئية الرامية إلى إضفاء رونق جميل على الشارع الرئيسي، و أكدوا على ضرورة تظافر جهود الجميع ( المجلس الجماعي، الجمعيات وعموم المواطنين)، من اجل محاربة ‘النقط السوداء’ بمختلف أحياء المركز و بجنبات نهر أم الربيع و قرب المقبرة.

وفي ذات السياق، طالب فاعلون جمعويون في اتصال مع تاكسي نيوز، بضرورة توفير حاويات القمامة بأحياء الجماعة لتسهيل جمع النفايات و تفادي التخلص منها بشكل عشوائي، و تنظيف محيط المقبرة و المدرسة الابتدائية. كما التمسوا من مسؤولي الجماعة البحث عن موقع لمطرح النفايات الصلبة بعيد عن واد ام الربيع و عن السكان. و دعوا بالمناسبة الساكنة الى المساهمة في الحفاظ على نظافة الاحياء و تفادي رمي النفايات بشكل عشوائي معتبرين نظافة المركز و جنبات النهر و القناة المائية مسؤولية الجميع.

Share Button
2018-02-04 2018-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة