برافو وهاهما حصلو… الشرطة القضائية ببني ملال تعتقل تجار مخدرات معهم فتاة قاصر بعد مقاومة شرسة بالكريموجين والسلاح الأبيض -تفاصيل مثيرة-

آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 2:21 مساءً
برافو وهاهما حصلو… الشرطة القضائية ببني ملال تعتقل تجار مخدرات معهم فتاة قاصر بعد مقاومة شرسة بالكريموجين والسلاح الأبيض -تفاصيل مثيرة-
تاكسي نيوز / خاص
علمت الجريدة من بعض المصادر المطلعة أن فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال قامت خلال الأسبوع المنصرم بتقديم ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة قاصر أمام النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية ببني ملال من أجل الإتجار في المخدرات الصلبة والتغرير بقاصر.
المعلومات التي استقتها الجريدة بخصوص هذه القضية أكدت أن يقظة عناصر فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال مكنتها من رصد معلومات تفيد بأن شخصين ينحدران من ضواحي المدينة يقومان بترويج المخدرات الصلبة بهذه المدينة ومحيطها على متن سيارة خاصة. تم استغلال هذه المعطيات وأجرت الفرقة عملية مراقبة وتتبع للسيارة المشبوهة لتتأكد من المعلومات السابقة ويثبت بوضوح لعناصر الأمن ضلوع المعنيان في ترويج المخدرات، فتمت محاصرتها بأحد أحياء المدينة بالجرم المشهود وألقي القبض على من في السيارة من ركاب ليتضح أن الأمر يتعلق بشخصين كانت برفقتهما فتاة قاصر.
عملية الإيقاف لم تكن سهلة، ذلك أن المروجان أبديا مقاومة عنيفة اتجاه رجال الشرطة القضائية، حيث عمد أحدهما إلى استعمال بخاخ مسيل للدموع، فيما قام الآخر بإشهار سكين من الحجم الكبير والتهديد به معرضا عناصر الشرطة للخطر التي أصيب بعض عناصرها بجروح خفيفة إثر هذا التدخل، وباحترافية كبيرة تمكنت عناصر الشرطة القضائية التي حاصرت السيارة من كل الجوانب من شل حركة المروجان وضبطهما وتصفيدهما.
وقد أضافت مصادر الجريدة أن هذه العملية كللت بحجز كمية من المخدرات الصلبة تفوق 24 غراما إضافة إلى مبلغ مالي مهم وسيارتين تستعملان في ترويج هذه السموم على شباب المنطقة بالإضافة إلى العديد من الهواتف النقالة التي كان يستعملها المروجان في الإتصال بزبنائهما من المتعاطين لهذا النوع من المخدرات.
بعض المتتبعين للشأن المحلي أفادوا أن هذه العملية التي استحسنتها الساكنة تأتي في سياق مخططات عمل جديدة تبنتها قيادة ولاية أمن بني ملال بحلول هذه السنة لإعطاء نفس جديد وديناميكية لعمل المصالح الأمنية بولاية الأمن، وهي إجراءات ما لبثت أن أعطت أكلها، فقد علمت الجريدة أن عناصر الأمن بولاية أمن بني ملال بالإضافة إلى هذه العملية، تمكنت خلال الشهر الأول من السنة الجارية من وضع حد لنشاط مروج للمخدرات بمدينة بني ملال وحجز أزيد من كيلو غرام من مخدر الشيرة بالإضافة إلى مروج آخر بمدينة سوق السبت وحجز كمية مماثلة من هذا المخدر، هذا فضلا عن تفكيك عدد من مصانع تقطير مسكر ماء الحياة وحجز كميات هائلة من التين المخمر المعد لإنتاج هذا المسكر.
Share Button
2018-01-31 2018-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة