المخرج المغربي عبد الله بنحسو بعد يسحب فيلمه من مهرجان كندا بسبب الكيان الصهيوني وهذا ماقاله لتاكسي نيوز

آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 2:53 مساءً
المخرج المغربي عبد الله بنحسو بعد يسحب فيلمه من مهرجان كندا بسبب الكيان الصهيوني وهذا ماقاله لتاكسي نيوز

حاوره لحسن بلقاس

أكد عبد الله بنحسو المخرج السينمائي المغربي أنه قرر سحب فيلمه ” وداعا دوالي جدي ” من المهرجان الدولي ” كابيج طاون ” الكندي بسبب مشاركة الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أنه اتخذ هذا القرار رغم تأكده من أن الفيلم سينتزع و بجدارة جائزة على الأقل من إحدى جوائز المهرجان، و ذلك نظرا للنجاح الذي لقيه الفيلم في مهرجان باريس و تأهله للمنافسة الرسمية مارس المقبل ان شاء الله وفق ما عبر به المخرج ذاته.

و أوضح بنحسو في حوار له مع ” تاكسي نيوز ” و ذلك بعد قيامه بسحب فيلمه من مهرجان كندا الدولي قائلا:” أما بالنسبة للجائزة لم أتحسر لحظة عليها لأنني سأفوز بها إن شاء الله في هذا المهرجــان أو ذاك، و التتويج محاز بإذن الله إذا استطعت أن أنتج عملا رساليا محترفا، منافسا وفيا للقيم، إلا أنَّ عارَ مُحَافَلَةِ عدو قاتل للأطفال سيظل يطاردني، عدو مغتصب للأرض، سِجِلُّهُ ملئ بالمجازر على مدى زهاء قرن من الزمن . ”

هذا و أشار المخرج المغربي إلى أنه :” بالنسبة للفيلم القصير بالمغرب، أظن أنه لا زال في مرحلة لم يبلغ بعدُ فيها المدى الذي يشغله الفيلم القصير عالميا “. مضيفا أن :” الفيلم القصير أصبح الآن هو اتجاه السينما العالمية لسرعته في صناعة الرأي العام و الضغط من أجل التأثير و التصحيح “.

Share Button
2018-01-24 2018-01-24
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة