محمد بنعبد القادر يستقبل  وزير الوظيفة العمومية وتحديث المرفق العام المكلف بإصلاح الدولة بجمهورية الغابون

23 يناير 2018
محمد بنعبد القادر يستقبل  وزير الوظيفة العمومية وتحديث المرفق العام المكلف بإصلاح الدولة بجمهورية الغابون

بلاغ صحفي

 

استقبل السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، السيد جون ماري أوكانداكا (Jean-Marie OUGANDAGA)، وزير الوظيفة العمومية وتحديث المرفق العام المكلف بإصلاح الدولة بجمهورية الغابون، الذي يقوم، والوفد المرافق له، بزيارة عمل لبلادنا، وذلك يوم الإثنين 22 يناير 2018 بمقر الوزارة.
خلال هذا اللقاء، ذكر الطرفان بأهمية ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الغابون، وأعربا عن رغبتهما في تعزيز وتوطيد التعاون في مجالات إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.
وقد اتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث المرفق العام المكلفة بإصلاح الدولة قريبا بليبروفيل (Libreville)، تهدف إلى تحديث أساليب وطرق تدبير الموارد البشرية، وكذا تعزيز آليات الحكامة الجيدة، وتحسين الخدمات الإدارية.
وعلى هامش هذه الزيارة، عقد الوفد الغابوني جلسة عمل مع مسؤولي وأطر مديريات الوزارة، بهدف الإلمام بآليات التدبير التوقعي للوظائف والكفاءات (GPEEC)، والاطلاع على الدليل المرجعي للوظائف والكفاءات (REC)، فضلا عن الدراية بصندوق تحديث الإدارة العمومية (FOMAP)، ومجالات تدخله. وكذا تقديم نظام تدبير الموارد البشرية للدولة SIRH).(
*أمال علمي لواتي رئيسة مصلحة التواصل
وزارة إصلاح الادارة والوظيفة العمومية

الاخبار العاجلة