بالصور وكارثة… الثلوج تتسبب في سقوط سقف قسم بمدرسة بأعالي الجبال ونداءات لتدخل المسؤولين 

آخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 8:04 مساءً
بالصور وكارثة… الثلوج تتسبب في سقوط سقف قسم بمدرسة بأعالي الجبال ونداءات لتدخل المسؤولين 
تاكسي نيوز / جمال.مايس – جمال زروال 
تسببت الأمطار والثلوج التي تشهدها جبال الأطلس في سقوط قسم من مدرسة ايت حدو وحمو المتواجدة بدوار ايت حدو ( إغرم أختار) بجماعة الهري اقليم خنيفرة و التابعة لمجموعة مدارس تاتشا  ، ولولا الألطاف الالهية لوقعت فاجعة ، حيث أن سقف القسم سقط قبل دخول التلاميذ والتلميذات بقليل فجر الأسبوع الماضي  .
ووفق مصدر ل”تاكسي نيوز” فالفرعية متكونة من حجرتين انهارت إحداهما ، وهو ما حرم عدد كبير من التلاميذ من متابعة دراستهم  ، حيث يبلغ عددهم حوالي 95 تلميذ يجدون صعوبة كبيرة في الدراسة، مما أرغم نصفهم إلى مقاطعة الحصص  إلى حين إيجاد حل من طرف المسؤولين.
ويؤكد المصدر ذاته أن حجرات الأساتذة مهترئة هي الأخرى وتتساقط مياه الأمطار من سقفها ، كما أن نوافذها مكسرة ، وهو ما يجعل الأساتذة يعانون من البرد القارس الذي تعرفه المنطقة.
وناشدت فعاليات من الساكنة وزارة التعليم ومعها الأكاديمية الجهوية والمديرية الاقليمية لخنيفرة للاسراع في حل المشكل ، وتهييء الظروف المناسبة لكي يستأنف التلاميذ دراستهم بدل الحلول الترقيعية .
Share Button
2018-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة