إزاحة الثلوج و الأحجار و الأوحال عن مسلك بتيزي أيت ويرة و تمكين سكان دواوير من بلوغ السوق الأسبوعي للقصيبة وانتعاشة كبيرة للسياحة بالمنطقة

آخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 2:28 مساءً
إزاحة الثلوج و الأحجار و الأوحال عن مسلك بتيزي أيت ويرة و تمكين سكان دواوير من بلوغ السوق الأسبوعي للقصيبة وانتعاشة كبيرة للسياحة بالمنطقة

القصيبة: م.ب

علمت تاكسي نيوز أن جرافة تابعة لجماعة دير القصيبة قامت طيلة يوم أمس السبت بإزاحة الثلوج و الأحجار و الأوحال بمسلك صعب الولوج يربط بين تيزي أيت ويرة و جماعة تانوغة، بحضور السلطات و المنتخبين و عدد من سكان المنطقة. و قامت الجرافة بفك العزلة عن دواوير تيط نتزارت و أيت باعلال في اتجاه أيت امحند و تاكزيرت، حيث مكنت سكان هذه الدواوير من بلوغ السوق الأسبوعي للقصيبة المنعقد امس الأحد، كما تمكنت سيارة إسعاف من ولوج المسلك و نقل أحد المرضى إلى المستشفى.

هذا و قد شهدت منطقة تيزي نايت ويرة تساقطات ثلجية كثيفة، أدت إلى إغلاق المسالك و الطرقات وعزل عدد من الدواوير بين مدينة القصيبة و أغبالة، مما استدعى تعبئة كبيرة في صفوف ممثلي السلطات و عناصر الدرك الملكي و المنتخبين و الفاعلين الجمعوين، الذين سهروا على إزاحة الثلوج رغم قلة الآليات و كاسحات الثلوج. كما عرفت المنطقة توافد الزوار بكثافة للإستمتاع بالثلوج و بمشاهد الغابات المكسوة بالبياض.حيث أكد السكان أنه وبعد مقالات تاكسي نيوز عن المنطقة وزيارة والي الجهة لها عرفت اقبالا منقطع النظير للزوار من مختلف المدن المغربية وهو ما يتطلب العمل على تأهيلها سياحيا .

Share Button
2018-01-15 2018-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة