بعد مقال “تاكسي نيوز ” الشركة تصلح الحفر في الطريق الحديثة والساكنة والمستشار الجماعي ضحوك يعلقون :”إنه الترقيع” = فيديو=

8 ديسمبر 2017
بعد مقال “تاكسي نيوز ” الشركة تصلح الحفر في الطريق الحديثة والساكنة والمستشار الجماعي ضحوك يعلقون :”إنه الترقيع” = فيديو=

تاكسي نيوز/ جمال مايس 

 

 

 

بعد نشر “تاكسي نيوز” لمقال فجر فيه مستشار جماعي الغش بطريق بين أولاد موسى وأولاد امبارك باقليم بني ملال ، قامت الشركة المكلفة بالأشغال باصلاح بعض الحفر ، حيث لم يرق ذلك بعض السكان الذين تحدثوا عبر فيديو ، واعتبروا أن ما قامت به الشركة مجرد ترقيع وأن مشروع منجز بملايين الدراهم من العيب أن يكون على هذا الحال رغم أنه لم يمر على إنجازه سوى 3 أسابيع.

 

وكان نائب رئيس جماعة أولاد امبارك التابعة لاقليم بني ملال قد نشر فيديو على المباشر  بصفحته الفيسبوكية الشخصية ، ولقي تفاعلا كبيرا من لدن المواطنين ، حيث يظهر المستشار الجماعي وهو يفضح أشغال تزفيت طريق حديثة بين أولاد موسى وأولاد امبارك على مستوى لعيايطة ، ويصور حفرا عميقة ظهرت بالطريق والتي تشكل تهديدا وخطرا لمستعملي هذه الطريق التي تعرف رواجا في حركة السير.

وفي اتصال نائب رئيس جماعة أولاد امبارك المصطفى ضحوك ب”تاكسي نيوز” استنكر ما اعتبره غشا واضحا في هذه الطريق ، ودعى مديرية التجهيز إلى إجبار المقاولة التي أنجزت المشروع باصلاح الأعطاب والحفر ، حيث قال :” المقاولة خدات لفلوس ومشات والطريق يالاه تصاوبات مكاملاش 20 يوم،و ولات عامرة حفاري وما مفينياش مزيان”.

ضحوك زاد ل”تاكسي نيوز” أن الجودة رديئة في هذه الطريق وطالب مديرية التجهيز بالتدخل العاجل قبل فوات الاوان ، كما طالب من والي الجهة بايفاد لجنة للتحقيق في الأمر.

هذا ومن باب الرأي الاخر اكد مصدر مقرب من المقاولة التي أنجزت الأشغال أنها قامت بالأشغال وفق ما تضمنه دفتر التحملات وفي احترام تام لبنوده ، وهو ما نفاه المستشار الجماعي مؤكدا ان الفيديو يتحدث عن نفسه.

من جانبهم عبر مجموعة من نشطاء الفيسبوك عن استنكارهم للغش الذي يظهر في بعض الأشغال ويعتبر هدرا للمال العام وطالبوا بمحاسبة كل من تبث تورطه في الاخلال بدفتر التحملات .

الاخبار العاجلة