عامل ازيلال يستقبل السفير الياباني المفوض ببين الويدان ويتفقدان الطريق الممولة من طرف اليابان طولها 8 كلم 

29 نوفمبر 2017
عامل ازيلال يستقبل السفير الياباني المفوض ببين الويدان ويتفقدان الطريق الممولة من طرف اليابان طولها 8 كلم 
م اوحمي
حل كوروكاوا نسنيو السفير المفوض فوق العادة بسفارة اليابان بالمغرب صبيحة يوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري ببين الويدان  في لقاء تواصلي مع اعضاء و منخرطي جمعية امولا للبيئة و التنمية بانو نشو ببين الويدان و التي استفادت من مشروع طرقي بقيمة 766936 درهم مسافة 8200متر في اطار مشروع تسهيل الخدمات الادارية ل 4435 نسمة موزغين على 13 دوار .
المسؤول الياباني وجد في استقباله محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال و المصالح الامنية بأحد الفنادق و انتقل معه الى مكان بداية المشروع حيث كان في استقبالهم  رئيس المجلس الجماعي و منتخبين و فعاليات جمعوية و اعيان.
  وبعد ان غادر عامل الاقليم و رجال الامن المكان انتقل السفير الى الدوار المعني حيث تم الترحيب به  باهازيج محلية و القى رئيس الجمعية المحتضنة للمشروع كلمة شكر من خلالها السفارة اليابانية عن دعمها لمشروع فك العزلة و التي سيضمن للنساء الحوامل و المرضى و المتعلمين التنقل باريحية بعدما كان المسلك ضيق لا يتجاوز مترين.
و في كلمة القاها السفير الياباني امام   ساكنة البلدة شكر بدوره الجمعية و المنتخبين على حفاوة الاستقبال و قال ان السفارة اليابانية شريك اساسي في المشروع و دعمته بعدما نوهت بمزاياه و اهدافه  .
و قدمت الجمعية الشريكة هدية رمزية للسفير الياباني عربون على المحبة و حسن الضيافة .
وسبق للسفارة اليابانية ان عقدت شراكة مع ثلاث جمعيات على المستوى الوطني لفك العزلة و توفير الماء الشروب بقيمة 212308 يورو اي 3،2 م درهم منها جمعية امولا ب 70793 يورو.
الاخبار العاجلة