حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقصيبة واكتشاف 8 حالات من بين 116 مستفيدة

15 نوفمبر 2017
حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقصيبة واكتشاف 8 حالات من بين 116 مستفيدة

تاكسي نيوز / لحسن بلقاس

 

 

 

 

استفاد عدد مهم من نساء مدينة القصيبة من حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن داء سرطان الثدي و المنظمة من طرف المركز الصحي للمدينة بتنسيق مع جمعية دار الدباغ للتضامن و التنمية بمقر هذه الأخيرة، و ذلك صباح يوم الجمعة 10 نونبر 2017 ، حيث تم تشخيص 8 حالات من النساء اللواتي قمن بهذا الكشف.

وحسب ما أكده رئيس جمعية دار الدباغ للتضامن و التنمية المهدي وعمي ل ” تاكسي نيوز “، فإن هذه الحملة، التي انطلقت صباح يوم الجمعة، و المنظمة بتعاون مع المركز الصحي للمدينة، جاءت في اطار سعي الجمعية إلى خلق وعي لدى الساكنة بالتربية الصحية، و لإرساء مفهوم الوقاية خير من العلاج خصوصا فيما يتعلق بداء خطير كداء السرطان. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد كتكميل لمجموعة من الأنشطة التي انجزتها الجمعية في المجال الصحي بالمنطقة وفق تعبير ذات المصدر.

و نبه الرئيس ذاته أن الجمعية و بتنسيق مع المركز الصحي للمدينة ستتابع الحالات الثمانية التي تم الكشف عنها و سيقومون بمتابعة حالاتهن عند وصولهن للكشف الإشعاعي و السريري للداء على حد قول ذات الفاعل الجمعوي.

هذا و أكد مصدر طبي أن عدد المستفيدات بلغ حوالي 116 امرأة و تم تشخيص 8 حالات جديدة و سترسل إلى المستشفى الجهوي ببني ملال ليتم تشخيص المرض بجهاز الماموكرافي بالمجان حسب ما عبر به المصدر ذاته.

 

الاخبار العاجلة