عاجل ومزال لخير… وكيل الملك وعامل أزيلال يتدخلان في قضية الحسناء “عزيزة” التي نشرت تاكسي نيوز وهزت الرأي العام بالفيديو ومواطنون يتسابقون للتكفل بها

22 أكتوبر 2017
عاجل ومزال لخير… وكيل الملك وعامل أزيلال يتدخلان في قضية الحسناء “عزيزة” التي نشرت تاكسي نيوز وهزت الرأي العام بالفيديو ومواطنون يتسابقون للتكفل بها

تاكسي نيوز / جمال مايس

 

 

بمجرد ما نشرت “تاكسي نيوز” فيديو مؤثر للفتاة المسماة عزيزة والتي استنجدت فيه بالمسؤولين لانقادها من الشارع ، حتى انهالت علينا سيل من المكالمات من المواطنين بعضهم يريد التكفل بها ، والبعض يريدها أن تشتغل كخادمة ، بل هناك من كانت نيته سليمة وارادها للزواج لينقدها من التشرد ، وهناك جمعيات أرادت تبنيها ،كل هذه المبادرات يشكر عليها أصحابها وتعكس الحس الانساني والتضامني لدى المغاربة.

ومن جهة أخرى علمنا من مصادر مطلعة أن وكيل الملك بابتدائية بني ملال أعطى تعليماته للشرطة القضائية التي كانت تحتفظ بالفتاة ، بأن يتم نقلها إلى مركز لرعاية الطفولة بالدار البيضاء ، وبالفعل جرى نقل الفتاة وهي الان في المركز معززة مكرمة.

لكن يطرح مشكل للفتاة عزيزة داخل المركز ، حيث ستبلغ بعد 5 أيام السن القانوني 18 سنة ، وهو السن الذي قد يجعل المركز يطلب منها المغادرة وبالتالي ستخرج للشارع ، إذ تناشد فعاليات أن يتم متابعة حالة الضحية ،نعم ضحية والديها، حتى لا تصبح ضحية للمجتمع.

وعلمنا من مصادر عليمة أن عامل ازيلال قد تدخل في قضية عزيزة وأبدى استعداد عمالته للتكفل بها وتتبع حالتها إلى أن تستقر بشكل نهائي.

 

ونشرت “تاكسي نيوز” أول أمس فيديو مؤثر للفتاة “الحسناء” عزيزة تنحذر من واويزغت بأزيلال وهي تناشد أصحاب القلوب الرحيمة والمسؤولين بالبلاد من أجل إنقادها من حياة التشرد وانتشالها من براثين الشوارع، حيث تؤكد أن والدها أغلق الباب في وجهها ووالدتها متزوجة برجل اخر .

عزيزة قالت :” مابغيتش نفسد مابغيتش نشفر أنا جيعانا عفاكم ديوني للحبس”.

هي مآساة حقيقية لهذه الشابة التي لقيت تعاطفا كبيرا من المواطنين ، إذا حلت ببني ملال منذ 4 أيام وتتردد بجانب مؤسسة ادريس بن زكري ، وتستنجد بالسكان هناك ، حيث قام بعض الشبان بكراء بيت لها بالولي الصالح سيدي احمد بلقاسم ، قبل أن يتم نقلها من طرف الشرطة القضائية الى مركز رعاية الطفولة بالدار البيضاء.

 

الاخبار العاجلة