بالفيديو… الحقوقيين المعتقلين في أحداث سيدي بيبي يعانقون الحرية وهذه لحظات مؤثرة أثناء مغادرتهم أسوار السجن ووقفة قادمة أمام الملحقة 8 ببني ملال

آخر تحديث : السبت 14 أكتوبر 2017 - 3:16 صباحًا
بالفيديو… الحقوقيين المعتقلين في أحداث سيدي بيبي يعانقون الحرية وهذه لحظات مؤثرة أثناء مغادرتهم أسوار السجن ووقفة قادمة أمام الملحقة 8 ببني ملال

تاكسي نيوز / جمال مايس 

علمت “تاكسي نيوز” أن 3 أعضاء إخوة ضمن الشبكة المغربية لحقوق الانسان كانوا معتقلين بالسجن المحلي باكادير ، غادروا مساء أمس الجمعة أسوار السجن ، حيث وجدوا في استقبالهم أسرتهم وزملائهم في الشبكة الحقوقية على رأسهم أمينها العام .

وواكبت “تاكسي نيوز” قضية أحداث الأربعاء الأسود والتي تابعت فيها  محكمة الاستئناف بأكادير  5 حقوقيين من الشبكة المغربية لحقوق الانسان في حالة اعتقال على خلفية الاحداث التي شهدتها جماعة سيدي بيبي  ، حيث ثضت هيئة الحكم  بأحكام مخففة بالمقارنة مع التهم الثقيلة الموجهة في حق المتهمين ، وحكمت على الأمين العام للشبكة ب6 أشهر سجنا نافذا مع الغرامة قضاها وغادر السجن ، وسنة سجنا نافذة في حق 3 إخوة ضمن الهيئة الحقوقية ، فيما برأت ساحة الكاتب العام للشبكة .

وكانت محكمة الاستئناف قد وجهت للحقوقيين تهما ثقيلة تتعلق بجناية المشاركة في اضرام النار عمدا في مبنى واضرام النار في ناقلة ليس بها أشخاص ووضع أشياء بالطريق العام من أجل عرقة المرور، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة ، والتجمهر المسلح والعصيان واهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم والعنف في حقهم والحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير.

وسبق أن دخل الحقوقيين المعتقلين في اضراب عن الطعام ، مؤكدين أن كل تلك التهم باطلة وهي مؤامرة وملفقة من قائد سيدي بيبي والذي جرى نقله الى الملحقة الثامنة ببني ملال، وأكدوا أنهم لم يكونوا حاضرين لحظة احداث الشغب ، فيما اكد مصدر مقرب من القائد أنه ينفي تلفيقه لأي تهمة للمعتقلين .

وذكرت مصادر مطلعة أن أعضاء بالشبكة المغربية لحقوق الانسان سينظمون وقفة احتجاجية أمام الملحقة الادارية الثامنة احتجاجا على ما اسموه تلفيقا للتهم في حقهم من طرف القائد .

Share Button
2017-10-14 2017-10-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة