والي الجهة يحل مشكل المحتجين على متن الدواب والمدير الاقليمي للتعليم يتنقل لدوارهم ويقف على سير الدراسة

آخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:12 مساءً
والي الجهة يحل مشكل المحتجين على متن الدواب والمدير الاقليمي للتعليم يتنقل لدوارهم ويقف على سير الدراسة

تاكسي نيوز 

بعد وصول المحتجين من ساكنة دوار بوغالية بجماعة سمكت بقصبة تادلة ، إلى مدينة بني ملال وجدوا في استقبالهم بمدخل المدينة السلطات المحلية والأمنية ، حيث فتحوا معهم حوارا  حول مطالبهم الاجتماعية لاسيما مشكل غياب الماء الصالح للشرب بدوارهم .

وحسب مصادرنا فسلطات بني ملال وبتعليمات والي الجهة الذي شوهد بسيارته بالمكان ، تمكنت من اقناع المحتجين خصوصا بعد تقديم وعود بحفر بئر بمنطقتهم الاسبوع المقبل ، وهو ما قبل به المحتجون وعادوا أدراجهم رفقة دوابهم على متن شاحنة .

ومن جهة أخرى وفيما يخص مشكل التعليم الذي طرحه المحتجون علمنا أن مدير الأكاديمية ببني ملال تدخل في الأمر ، كما انتقل أمس الجمعة المدير الاقليمي لبني ملال إلى عين المكان ، ووقف على متطلبات التلاميذ ، حيث يتوفر الدوار على أقسام تتوفر فيها المواصفات الضرورية ، وأعطى تعليماته لاصلاح سياج وجزء صغير من سقيفة ، كما أكد المدير الاقليمي للاباء أن مديريته حريصة على أن يدرس أبناءهم في أحسن الأحوال ، ورحب بفكرة الاستعانة بخزان مائي نظرا لكون الدوار بأكمله يعاني من نذرة المياه وهو ما طالب به المحتجون  السلطات خلال مسيرتهم لبني ملال.

وعلمنا أيضا أن مدير التعليم ببني ملال انتقل الى ايخوربا ورفض أن يتابع التلاميذ دراستهم ببيت لا تتوفر فيه أدنى الشروط ، حيث اكدت مصادرنا ان المدير الاقليمي خاطب بعض الاباء قائلا :” لا ولادي مايقراوش فهاد البيت ولادي خاصهم المدرسة “.

ويؤكد مصدرنا أنه فعلا وقف المدير الاقليمي للتعليم على المشكل واستطاع حله في انتظار بناء حجرات جديدة كما هو مبرمج لها.

Share Button
2017-09-23 2017-09-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة