أباء يطلقون نداء استعطاف للمسؤولين على قطاع التعليم  بأزيلال لارجاع ابنائهم المطرودين و تسجيل الوافدين بدل توجيههم للتشرد والشارع 

آخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 2:56 صباحًا
أباء يطلقون نداء استعطاف للمسؤولين على قطاع التعليم  بأزيلال لارجاع ابنائهم المطرودين و تسجيل الوافدين بدل توجيههم للتشرد والشارع 
ابو وليد
وجد مجموعة من اباء و اولياء التلاميذ بالمديرية الاقليمية ازيلال و بالضبط افورار صعوبة في قبول المفصولين و المفصولات خاصة بالثانوي الاعدادي و التأهيلي ، حيث تمت دراسة طلباتهم و تم رفضها ليجد هؤلاء انفسهم قبلة للتشرد و الانحراف خاصة الذكور منهم بل ان مراكز التكوين المهني بدورها امتلأت اقسامها و شعبها .
و من ناحية اخرى وصلتنا صيحات العديد من الوافدين من مختلف المؤسسات التعليمية بعضها من خارج الجهة مدينة العيون حيث استقرت العائلة بالبلدة و لم تجد فصولا دراسية لابنائها و مازالت العديد من الاسر تنتظر .
و يلتمس هؤلاء من المدير الجهوي للتربية و التعليم و  الاقليمي  و لجنة دراسة الملفات للمنقطعين بالمؤسسات التعليمية اعادة النظر في ملفاتهم بنوع من الليونة و يرى هؤلاء ان من الافضل دراستها مستقبلا مباشرة بعد نتائج اخر السنة حتى يتسنى للمفصولين امكانية اجتياز امتحان التكوين المهني و اختيار الشعبة .
هذا ومازال اباء تلامذة يدرسون بمركزية تكانت ينتظرون تعيين أستاذ لابنائهم وعلى الاقل توزيعهم بالفصول الدراسية الى حين الاستجابة لمطلبهم مادام انه فقط مسألة وقت .
Share Button
2017-09-23 2017-09-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة