واش تايخرجو يحتجو فشارع عاد تحاورو معهم… ساكنة تيفرت نايت حمزة تؤدي شعيرة عيد الاضحى في معتصمها وتستنكر صمت عامل أزيلال ورئيس المجلس الجماعي

آخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 8:41 مساءً
واش تايخرجو يحتجو فشارع عاد تحاورو معهم… ساكنة تيفرت نايت حمزة تؤدي شعيرة عيد الاضحى في معتصمها وتستنكر صمت عامل أزيلال ورئيس المجلس الجماعي

لحسن أحنصال

الى حدود الساعة يدخل اعتصام ساكنة تيفرت نايت حمزة (اقليم ازيلال) يومه السادس دون اي استجابة للملف المطلبي من قبل الجهات المسؤولة و دون فتح حوار جاد و مثمر معهم . وقد قررت الساكنة في هدا السياق الاستمرار في معركتها المفتوحة و عدم التراجع كما رفضت الركون لوعود شفوية لطاما خبرت سرعة تبخرها في الهواء و يأتي هدا الاعتصام كما أشرنا في مقال سابق بسبب الاختلالات التي تعرفها مختلف المشاريع بالمنطقة ابرزها: الحالة المتردية للطريق الرابطة بين تيفرت و تاكلفت و كذلك العشوائية التي يعرفها مشروع تهيئ المركز بالاضافة لمشكلة المنحدر الخطير المتواجد في الطريق المصنفة الرابطة بين تيفرت و ايت اقبلي و مطالب أخرى تهم انجاز المرافق الاجتماعية المجمدة (دار الثقافة،دار الشباب،المأوى السياحي….).

و في تواصل لنا مع أحد الفعاليات الشبابية بالمنطقة أدان تهرب رئيس المجلس القروي من فتح حوار مع الساكنة محملا سلطات الوصاية مسؤولية هذه السلوكيات الرعناء كما طالب مختلف القوى الحية بالجهة بالتضامن مع معركة تفيرت نايت حمزة و ناشد الجميع بكسر الحصار و التعتيم الذان يحيطان بملف ايت حمزة.

Share Button
2017-09-03 2017-09-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة