بالفيديو… ساكنة أفورار تستقبل عامل أزيلال بالفلكلور والأهازيج وتدشين مركب سوسيو رياضي وحوار مع سكان تكانت والباطيمات

آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 2:41 مساءً
بالفيديو… ساكنة أفورار تستقبل عامل أزيلال بالفلكلور والأهازيج وتدشين مركب سوسيو رياضي وحوار مع سكان تكانت والباطيمات

محمد كسوة

قام امحمد عطفاوي ،عامل إقليم ازيلال صباح يوم أمس الأربعاء 30 غشت 2017 ، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي والمدير الإقليمي للشبيبة والرياضة بأزيلال والمديرة الجهوية للشبيبة والرياضية ومديرة الوكالة الحضرية لبني ملال و المدير الجهوي للسكنى والتعمير و المدير الاقليمي للتعليم و المدير الاقليمي للوكالة الممزوجة للماء والكهرباء قطاع الماء والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، ورؤساء مصالح خارجية وعسكرية.

SONY DSC

وقد كان في استقبال عامل الإقليم وضيوفه كل من رئيس جماعة أفورار ورئيس دائرة أفورار وقائد قيادة أفورار و رئيس جماعة أيت واعرضى ورئيس جماعة تيموليلت والمستشارين الجماعيين وممثلي جمعيات المجتمع المدني و أعيان المنطقة ومجموعة من ساكنة أفورار ، حيث استقبلوا على إيقاع أنغام فرقة أحيدوس من فم أودي. وبعد قص شريط التدشين قام عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له بجولة داخل مختلف مرافق المركب الذي وصفه بالمَعلمة وأعطى انطلاقة مجموعة من المباريات كما تابع مجموعة من العروض في فن الكراطي وأساليب القتال المختلفة التي أداها منخرطو جمعية النصر والتي نالت إعجاب الجميع وصفقوا لها بحرارة . ويضم المركب السوسيو رياضي بالإضافة إلى ملاعب كرة القدم والطائرة والسلة واليد والمرافق الصحية وقاعات تغيير الملابس ، قاعة للمطالعة و الاعلاميات والبلياردو والشطرنج وطرة الطاولة وقاعة للكراطي وفنون القتال …

وبعد مغادرته للمركب السوسيورياضي توجه السيد العامل رفقة رئيس جماعة أفورار وقائد قيادة أفورار صوب ساكنة من حي الباطمات الذين حلوا بمنطقة التدشين والذين سبق لهم الخروج في مرات سابقة للمطالبة بتفويت مساكنهم بدرهم رمزي ، وطالبهم عامل الإقليم بعد مباركة عيد الأضحى لهم بتحديد لجنة منهم لعقد لقاء في مقر العمالة لمناقشة مطالبهم . بعد ذلك قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمقر دار الثقافة المتواجد غير بعيد عن مقر الجماعة بحي البام الذي انتهت أشغال بنائها لكنها تحتاج إلى التجهيزات التي ستتكلف وزارة الثقافة بتوفيرها ، ثم قام رفقة رئيس المجلس الجماعي بزيارة تفقدية لحي تكانت للوقوف عن قرب على مشاكل الساكنة ومطالبهم خصوصا المتعلقة بالربط بقنوات الصرف الصحي و تبليط الأزقة ، و حيى ساكنة تاكنت التي كانت تنتظره بالقرب من مدرسة تكانت ولتعذر الحوار مع جميع الساكنة طالب عامل الإقليم لجنة الحوار بالالتحاق به لمتابعة الحوار حول مطالب ساكنة الحي. و بحضور كل من رئيس الجماعة الترابية المصطفى الرداد و رئيس المجلس الإقليمي و المديرة الجهوية للوكالة الحضرية و المدير الجهوي للسكنى والتعمير و المدير الإقليمي للتعليم و المدير الإقليمي للوكالة الممزوجة للماء والكهرباء قطاع الماء و السلطة المحلية عقد عامل الإقليم لقاء مغلقا مع لجنة الحوار عن ساكنة حي تكانت ، حيث أكد العامل على سعيه بالتعاون مع المجلس الجماعي لأفورار لإيجاد الحلول الممكنة مستقبلا لمشكل الربط بالصرف الصحي ، وأن لجنة تقنية ستحل الأسبوع المقبل بحي تكانت بخصوص هذا الموضوع ، على أمل عقد لقاء أخر بمقر العمالة في الأسبوع الثاني لتقييم نتائج هذه التدخلات.

وكان حضور عامل إقليم أزيلال فرصة لتقديم مجموعة من الهدايا لموظفين أحيلوا على التقاعد قام المجلس بتكريمهم اعترافا بعطائهم وتفانيهم خلال مسيرتهم المهنية ، وأقيمت وجبة غذاء على شرف عامل إقليم أزيلال والوفد المرافق له حضرها رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة إبراهيم مجاهيد و رئيس جماعة تباروشت البرلماني عادل بركات.

Share Button
2017-09-01 2017-09-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة