حصاد يزور الفقيه بن صالح والبرادية وبني ملال ومدرسة واد المخازن والنهضة وإعدادية المحمدية يخلقون الحدث

آخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 12:59 صباحًا
حصاد يزور الفقيه بن صالح والبرادية وبني ملال ومدرسة واد المخازن والنهضة وإعدادية المحمدية يخلقون الحدث

تاكسي نيوز / جمال مايس 

حل صباح اليوم الثلاثاء محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، بجهة بني ملال خنيفرة ، حيث قام بزيارة مجموعة من المؤسسات التعليمية بكل من الفقيه بن صالح وحد لبرادية وبني ملال ، وقدمت له الشروحات حول هذه المؤسسات ومدى استعدادها وجاهيزتها لاستقبال الموسم الدراسي المقبل .

حصاد حل مساء اليوم الثلاثاء بمدرسة وادي المخازن ببني ملال ، وكان برفقة والي جهة بني ملال خنيفرة ومدير الأكاديمية الجهوية والمدير الاقليمي للتربية والتكوين ببني ملال ، والمدير الاقليمي للفقيه بن صالح والمدير الاقليمي لأزيلال ، وأطر تربوية ، حيث وجد في استقباله أساتذة المدرسة ومديرها وإدارييها وجمعيتها ، وقدمت له معلومات حول طريقة عمل هذه المدرسة التي بوأتها مراتب متقدمة بالمغرب ،وجعلتها من بين أفضل المدارس بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك عبر جدية أطرها ومساهمتهم في تنميتها وتنظيفها وتحويلها إلى فضاء أخضر يتغنى بجماله الجميع .

مدير مدرسة واد المخازن بدى سعيدا وهو يحصد مع حصاد نتيجة جهوذه الجبارة وعمله المتفاني ، لجعل مدرسته تحظى باحترام وتقدير الملاليين والاباء والتلاميذ ، وكل ذلك بمشاركة كافة الأطر التربوية داخل هذه المدرسة.

بعد ذلك غادر محمد حصاد لتفقد اعدادية المحمدية التي خلقت بدورها الحدث بجهة بني ملال وجعل منها مديرها مؤسسة تحقق نتائج باهرة ، لاسيما وأنها انخرطت في برنامج الدعم بالنظير الذي يعد التجربة الأولى من نوعها والتي لقيت نجاحا كبيرا

ومباشرة غادر الوزير نحو مدرسة النهضة التي بدورها تعد من أجمل مدارس بني ملال بنظامها ونظافتها وجماليتها بفضل مديرها وأطرها التربوية

وتبقى الاشارة الى أن نبعث رسالة عتاب للوزير حصاد الذي تأخر كثيرا عن الموعد المقرر بحوالي 3 ساعات ، وهو ما يجعلنا ندعو السيد الوزير إلى أن احترام الوقت من بين الاكراهات والتحديات التي نأمل أن تتغير أيضا ليس في التعليم فقط بل في جميع المجالات بالمغرب.

Share Button
2017-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة