بالصور… حريق مهول يلتهم حقول للزيتون بأولاد اضريد ببني ملال والوقاية المدنية تتدخل وتجنب كارثة

آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2017 - 1:27 صباحًا
بالصور… حريق مهول يلتهم حقول للزيتون بأولاد اضريد ببني ملال والوقاية المدنية تتدخل وتجنب كارثة

عبد العزيز هنـــــــو

في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس شب حريق بحقل الزيتون الذي تتوسطه عوينة بلفقيه على مقربة من قاعة الأفراح باولاد اضريد ، حيث تضررت حوالي عشرين شجرة زيتون ، كما ساعدت الرياح على امتداد ألسنة اللهب إلى حقول مجاورة بها نبات القصب وأعشاب يابسة ، وقد حلت بعين المكان شاحنتي صهريج للوقاية المدنية التي تدخلت عناصرها تحت إشراف قائد الثكنة بكل حزم لإخماد الحرائق في ظروف صعبة للغاية في صراع مع الرياح بعد انتشار هذه العناصر جميع الحقول لتطويق هذا الحريق الذي يرجح أن يكون بفعل فاعل كما يحكي صاحب الحقل المتضرر.

وقد حضرت عناصر الشرطة التي قامت بتنظيم السير الذي توقف بعدما قطعت النيران الطريق الرئيسية التي تؤدي إلى فم العنصر وامتدت إلى الحقول المجاورة ليتم إخمادها في الحين ، وقد استغرق الإطفاء زهاء الثلاث ساعات تحت جنح الظلام ، وكادت أن تحصل كارثة لو امتدت فعليا إلى حقو الزيتون الممتدة نحو سهل امغيلة في غياب طرقات تسلكها شاحنات الإطفاء ، وينضاف هذا الحريق إلى حريق مماثل شب بحقول الزيتون والرمان بالمنطقة الفاصلة بين امغيلة والحربولية.

Share Button
2017-08-25 2017-08-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة