جمهور غفير من الزوار يحضر افتتاح مهرجان فنون الأطلس بأزيلال ومقدمة برنامج تغريدة تنشط حفلاته وايقاعات فلكلورية مغربية وإفريقية

آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 4:13 مساءً
جمهور غفير من الزوار يحضر افتتاح مهرجان فنون الأطلس بأزيلال  ومقدمة برنامج تغريدة تنشط حفلاته وايقاعات فلكلورية مغربية وإفريقية
م اوحمي
تحت شعار ” الفنون الشعبية موروث ثقافي و حضاري للتعايش بين الشعوب ” انطلقت فعاليات مهرجان فنون الاطلس بازيلال مساء يوم الاربعاء 23 غشت الجاري في نسخته الثامنة تحت الرئاسة الفعلية لعامل اقليم ازيلال محمد عطفاوي، وبحضور والي جهة بني ملال خنيفرة محمد دردوري و ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة ورئيسة المجلس الجماعي لازيلال و الكاتب العام للعمالة و شخصيات مدنية وعسكرية و منتخبون و فعاليات جمعوية .
و كعادتهم كان سكان ازيلال عامة و بلدية المدينة خاصة على موعدهم لتتبع فعاليات المهرجان المتميزة هده السنة من حيث فقراتها ، وافتتح على عزف النشيد الوطني ادته فرقة عين اسردون لتتلو عائشة ايت حدو رئيسة المجلس البلدي كلمة الافتتاح التي رحبت من خلالها بضيوف الاقليم و تطرقت الى اهداف المهرجان على العموم و الذي يعرف بالاقليم و فرصة حقيقية لاكتشاف النهضة العمرانية التي وصل اليها بفضل الاوراش الكبرى التي عرفها كما هي فرصة للرواج الاقتصادي و الاجتماعي.
اما سعيد الوهابي رئيس الجمعية المنظمة فقد ركز في كلمته على تنوع فقرات المهرجان طيلة الاربعة ايام من عمره و الممتدة الى غاية 26 غشت الجاري حيث لم ينس المنظمون اشراك فرق من القارة الافريقية في المهرجان كما هو فرصة حقيقية للفرق الشعبية المحلية من بوغانيم و غيرها للتعريف بالمنطقة .
و قبل اختتام فقرات الافتتاح و افساح المجال لزوار المهرجان للاستمتاع بامسية جميلة ، تم تكريم العداء السكني ابن ازيلال و رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة تحت تصفيقات الحاضرين .
و عن فعاليات المهرجان اكد زواره ان الاقليم  بدأ يسير في الاتجاه الصحيح ، ولمسوا التحول الكبير للمدينة   تؤتته حدائق في المستوى كما شكروا كدلك منظمي المهرجان على حسن تنظيمهم و استحضار البعد المحلي و الافريقي في فقراته لان المغرب انفتح بشكل كبير على القارة الافريقية و هو ما مكنها من الانفتاح على المغرب .
و شكر مجموعة من الفنانين  المحليين  الجمعية المنظمة على حسن الاستقبال و ظروفه مؤكدين ان مشاركتهم في مهرجان ازيلال في نسخته الثامنة فرصة حقيقية للتالق  و نوهوا بانسجام المنظمين وهو مازاد في نجاح المهرجان .
وفي نهاية الحفل انتقل عامل الاقليم و ضيوفه و المنتخبين لتدشين حديقة 20 غشت  حيث انجز الشطر الاول بها ب 8 مليون درهم ممول من طرف المجلس الاقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
الشطر الثاني سيعرف انجاز سكايت بارك للتزحلق .
وتعرف اليوم ساحة ايت عاشور حفلا فنيا يشارك فيه الفنان الشعبي احوزار وماهر موس ومجموعة كناوة والكوميدي عاطر.
Share Button
2017-08-24 2017-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة