تنظيم حفل وداع على شرف الحجاج بعمالة الفقيه بن صالح 

5 أغسطس 2017
تنظيم حفل وداع على شرف الحجاج بعمالة الفقيه بن صالح 

لكبير المولوع

 

 

أشرف صباح يوم الجمعة 04/08/2017عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشى ، على ترأس حفل توديع حجاج الإقليم لبيت الله الحرام لأداء مناسك الحج لهدا الموسم بحضور كل من رئيس المجلس العلمي المحلي للفقيه بن صالح ، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالاقليم ، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، ونائب المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالفقيه بن صالح ورجال السلطة.
وقد هنأ عامل الإقليم محمد قرناشى في كلمته معشر الحجاج على الإقدام لأداء الشعيرة الدينية،الركن الخامس من أركان الإسلام، وملتقى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها من أجل تحقيق التعارف والتآلف ، والتآخي والتآزر والتسامح والتضامن، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى، كما ذكر بهذه المناسبة العناية المولوية السامية التي يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للحجاج المغاربة من رعاية فائقة تتجلى في إيفاد جلالته لبعثات طبية وعلمية وإدارية وصحية وتوعية دينية، تساعد على أداء مناسك الحج على أحسن وجه .
وأهاب محمد قرناشي بـحجاج الإقليم، على ضرورة التمسك بأداء الشعائر المقدسة بالطريقة الصحيحة، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم و إقليمهم بالديار المقدسة، كما حثهم على التحلي بالصفات الحميدة وان يمثلوا المغرب أحسن تمثيل بعاداته وتقاليده وثقافته ووسطيته واعتداله والتحلي بالصبر وسعة الصدر والتواضع.ودعا العامل، الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر، حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا إليه من رقي وإزدهار، والدعاء للأهل والوطن والأمة الإسلامية.
وفي كلمة لرئيس المجلس العلمي فضيلة الأستاذ محمد حرث ، ذكّر فيها الحجاج بالنصائح التي على الحاج والحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب، وذلك حفاظا على أداء هذه الفريضة المباركة، كما وجه مجموعة من التوجيهات والنصائح بغية تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة، وإحاطتهم علما بمجموعة من الترتيبات التي وضعت رهن إشارتهم بالديار المقدسة لذات الغاية ليكونوا خير سفراء للمغرب بالبقاع المقدسة.
كما وجه المندوب الاقليمى للشؤون الاسلامية بعض النصائح لحجاجنا الميامين من تجنب الازدحام والتحلي بالصبر والمواظبة على أداء الصلوات في أوقاتها جماعة لأن الصلاة بالمسجد النبوي تحسب بألف صلاة وبالحرم المكي بمائة ألف صلاة مع استشارة أفراد البعثة المغربية كلما استعصى عليهم أمرا. اما نائب المندوب الاقليمى للصحة الدكتور النبطى فقد قدم مجموعة من النصائح الصحية للحجاج .
اختتم هذا الحفل بتوزيع الوثائق على الحجاج مع الدعاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس بالنصر والتأييد والتوفيق في خدمة هذا الوطن.
ويجدر ذكره أن وفد الحجاج بإقليم الفقيه بن صالح سينطلقون يوم الإثنين 07/08/2017 من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

 

الاخبار العاجلة