احتجاجات في مديرية خريبكة بسبب التلاعب في مناصب الحركة المحلية ونقابتين تدعوان للاعتصام

31 يوليو 2017
احتجاجات في مديرية خريبكة بسبب التلاعب في مناصب الحركة المحلية ونقابتين تدعوان للاعتصام

يوسف عصام

 

 

شهد مقر مديرية التربية الوطنية في خريبكة، وقفة احتجاجية، صباح الإثنين 31 يوليوز، نفذها المتضررون من تدبير الحركة الانتقالية في الإقليم، بمساندة التكتل النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم cdt و الجامعة الوطنية للتعليم fne، احتجاجا على طريقة تدبير الحركة المحلية من طرف المديرية والتي تضر بمصالح عدد كبير من الأساتذة خاصة في دائرتي أبي الجعد ووادي زم.

وردد المتجون شعارات تندد بالمؤامرة التي حيكت خيوطها في غياب نقابتين من بين النقابات الأكثر تمثيلية، وتم خلالها التضحية بمناصب مدينتي وادي زم وأبي الجعد، وطالب المحتجون بالمقابل زيادة عدد المناصب في كل من وادي زم وأبي الجعد وإنصاف المتضررين في سلكي الإبتدائي والثانوي.

وقرر المتضررون المشاركة في اعتصام يوم الثلاثاء الذي دعت له نقابتي التكتل، وخوض صيغ نضالية تصعيدية إلى حين مراجعة اتفاق الجمعة الماضي وتمكين عدد أكبر من الأساتذة من الاستفادة من الحركة المحلية.

وعلمت الجريدة أن المدير الإقليمي بخريبكة استدعى النقابتين من أجل عقد اجتماع مساء يومه الإثنين، لتدارس المشكل والوصول إلى حل، ويفترض أن يتم التوقيع على المحضر النهائي لهذا الاجتماع إن تم التوصل لحلول مساء اليوم أو صباح الغد.

الاخبار العاجلة