راه قلنا لكم شعلات بعد نقابة cdt و untm … نقابة الفدش تصدر بيانا ناريا ضد إدارة مستشفى بني ملال وتنتقد المواعيد ونقص الأدوية واستهداف ممرضي التخذير وتقرر الاحتجاج

20 يوليو 2017
راه قلنا لكم شعلات بعد نقابة cdt و untm … نقابة الفدش تصدر بيانا ناريا ضد إدارة مستشفى بني ملال وتنتقد المواعيد ونقص الأدوية واستهداف ممرضي التخذير وتقرر الاحتجاج

تاكسي نيوز 

 

 

توصلت تاكسي نيوز ببيان من نقابة الفدش بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، تعلن فيه عن وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل ببهو المستشفى ، احتجاجا على أوضاع الشغيلة الصحية والاحتقان بين بعض الأطباء وممرضي التخذير .

وكان أطباء الجراحة قد نظموا بداية الاسبوع الجاري وقفة صامتة احتجاجا على رفض تخذير المواطنين ، وهو ما ردت عليه نقابة الفدش في هذا البيان .

وأصدرت أيضا نقابة الكدش والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بيانا مشتركا ضد التسيير الاداري والمالي وتوعدت بكشف المزيد من الاختلالات بالارقام وستنظم غذا وقفة احتجاجية ببهو المستشفى.

 

لغة البيانات تصاعدت بشدة في الاونة الاخيرة وتعكس حالة الاحتقان الكبير بين العاملين داخل المستشفى الجهوي ببني ملال وبين ادارة المستشفى ايضا ، وما يميز هذه البيانات لجميع النقابات هو استحضارها لمصلحة المواطنين والحرص على حل بعض المشاكل التي يعانيها المرضى داخل المستشفى كالسكانير والمواعد وقلة الادوية…وهو ما يجعلنا نرفع القبعة في وجه هذه النقابات والشغيلة الصحية بصفة عامة.

وفي مايلي بيان الفدش :

بيان

المكتب المحلي للفدشة قطاع الصحة يقرر وقفة احتجاجية، إندارية يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017 ببهو المستشفى الجهوي لبني ملال على الساعة 11 صباحا

 

 

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ببني ملال العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا طارءا يوم الأربعاء 19 يوليوز2017 بمقر الاتحاد المحلي للنقابة، وذلك لتدارس مختلف المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى الجهوي ببني ملال وكذلك التطورات الخطيرة التي يعرفها المركب الجراحي والتي تستهدف أساسا بعض ممرضي التخذير والإنعاش وخصوصا في الآونة الأخيرة، وأمام هذا الوضع فإن المكتب المحلي لنقابتنا يعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي:

– تنديدنا بالنقص الحاد في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية، وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وسوء تدبير المواعيد.

– استنكارنا انحياز إدارة المستشفى، والمندوبية لبعض الأطباء على حساب بعض ممرضي التخذير والإنعاش بغض النظر على مشروعية مطالبهم التي يضمنها القانون والشروط العلمية التي من شأنها توفير شروط السلامة اللازمة خلال العمليات الجراحية.

– رفضناالتشهير المجاني في حق ممرضي التخذير والإنعاش في أحد القنوات الإذاعية الوطنية بهدف تضليل الرأي العام وطمر الحقيقة المرة.

– إدانتنا لممارسة سياسة تحريض المرضى وعائلاتهم على ممرضي التخذير والإنعاش بدعوى امتناعهم عن مباشرة عمليات التخذير علما أنهم أكثر حرصا على سلامة المريض الشيء الذي يمس سلامة وأمن هؤلاء العاملين في هذا الاختصاص.

– رفضنا القاطع حصر الاستفسارات الملغومة على الممرضين ومن بينهم أعضاء المكتب المحلي لنقابتنا، دون الأطباء المعنيين.

– تشبثنا بضرورة التزام جميع العاملين بالمستشفى بالمهام المنوطة بهم حسب القانون المنظم والدوريات الوزارية.

– حثنا الإدارة على تنفيذ جميع بنود الاتفاقات المبرمة بين نقابتنا ومسؤولي المستشفى.

 

– دعوتنا الإدارة للتفعيل الحرفي لبنود دفاتر التحملات الخاصة بشركات المناولة.

وفي الختام تم اتخاذ قرار نضالي يتمثل في تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 25 يوليوز2017 على الساعة 11h صباحا ببهو المستشفى الجهوي لبني ملال، كما ننبه الإدارة بأن أي مساس بمناضلينا ومناضلاتنا خط أحمر لا تنازل عليه، علما بأن الإدارة تغطي الشمس بالغربال، كما نخبر الرأي العام المحلي والوطني بأن المكتب قرر القيام بندوة صحفية للتعريف بالمشكل الحقيقي في الأيام القليلة القادمة للرد على بعض المغالطات في هذا الشأن.

ونهيب بالشغيلة الصحية الالتفات حول إطارهم العتيد ف-د-ش من أجل تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.

عاشت ف-د-ش مناضلة صامدة
عن المكتب

الاخبار العاجلة