توزيع 19 رخصة ثقة على سائقي سيارة الأجرة الصنف الثاني بسوق السبت أولاد النمة

13 يوليو 2017
توزيع 19 رخصة ثقة على سائقي سيارة الأجرة الصنف الثاني بسوق السبت أولاد النمة

حميد رزقي

 

 

اشرف باشا مدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح ، مساء يوم الأربعاء 12 يوليوز من العام الجاري على توزيع 19″رخصة ثقة” على أول فوج من سائقي سيارات الأجرة (الصنف الثاني) الذين تفوقوا العام الماضي في اجتياز امتحان في الموضوع .

الحدث الذي كان بمقر جماعة سوق السبت الترابية، عرف حضور مختلف سائقي سيارة الأجرة بالمدينة، وشكل لحظة مهمة شدد فيها باشا المدينة على أخلاقيات المهنة ودور السائق المهني في الحفاظ على سلامة المواطنين وترسيخ سلوكيات التسامح والإخاء.

وقال باشا المدينة إن القطاع كان يعرف نوعا من الفوضى، لكن بعد اليوم ، حيث أصبح ملزما على السائق التوفر على رخصة الثقة لممارسة هذه المهنة، بات ملزما على كل المهنيين احترام أخلاقيات دقيقة ومحددة الغاية منها ترسيخ آداب التعاون والتآزر والتسامح.

وانتقد باشا المدينة العديد من السلوكيات التي يعرفها القطاع، وقال إننا لن نتسامح كرجال سلطة وأمنيين مع اجترار هذه السلوكيات التي تضر بالقطاع أولا وتمس بكرامة الركاب بالمدينة، ودعا السائقين إلى إحداث قطيعة مع الماضي والالتزام بكل الإرشادات التي تحملها هذه الرخصة.

وتجاوبا مع مطالب المهنيين بالمدينة ، أكد بشا المدينة من جانب آخر ،على أنه سوف يتجند إلى جانب عناصر الأمن لحماية السائقين من المتهورين ، وخاصة أولئك الذين يتطاولون على المهنيين بألفاظ نابية ، وكل من يحاول عرقلة سير عملهم بشكل من الأشكال.

ودعا في الختام كافة المهنيين إلى إدراك المسؤوليات المنوطة بهم ، خاصة في ما يتعلق بالجانب الأمني وقال إن السائق المهني “شرطي” بالدرجة الأولى، وعليه أن يدرك انه بسلوكياته الحسنة ويقظته يقدم بالموازاة مع عمله الدؤوب خدمات جليلة إلى البلاد والعباد.

الاخبار العاجلة