حركة التوحيد والإصلاح بأفورار تنظم حفلا قرآنيا بهيجا

26 يونيو 2017
حركة التوحيد والإصلاح بأفورار تنظم حفلا قرآنيا بهيجا

محمد كسوة

 

 

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع أفورار حفلا قرآنيا بهيجا يوم الثلاثاء 25 رمضان 2017 بعد صلاة التراويح مباشرة بدار الشباب أحمد الحنصالي بأفورار ، حضره عدد كبير من ساكنة المدينة، واستمتعوا بلوحات فنية متميزة، تنوعت بين أصوات قرآنية جميلة ولوحات إنشادية هادفة ماتعة، وكلمات تربوية راقية.

في بداية الحفل تقدم نائب مسؤول منطقة بني ملال، الأستاذ إبراهيم حناني، بكلمة تنظيمية عرف فيها بمشروع الحركة، وأشار إلى أنه مشروع شامل يعمل مع كل الفئات، من الطفولة إلى الشيخوخة، ويعتمد وسائل مختلفة منها الورشات والمخيمات والفن وغير ذلك، ونبه إلى مركزية التربية في مشروع الحركة.

بعد ذلك استمتع الحاضرون بكلمة تربوية مؤثرة للأستاذ محمد العباري، ذكر فيها بقيمة العشر الأواخر، ثم انتقل للحديث عن مركزية القرآن في حياة الإنسان، ودعا الحاضرين والحاضرات إلى التشبث بالمشروع القرآني الذي يلتفون حوله، والحرص على الاستفادة منه قدر المستطاع.
وبعد الكلمة التربوية استمتع الحضور بأصوات قراءة القرآن الكريم، وكان منهم صوت الطفولة بألحانه العذبة، وصوت القارئ المتميز مصطفى السلايلي. وبين هذه الأصوات كانت الأنشودة تبهج حفل الحاضرين بلوحات رائعة. وكان من بين مفاجآت الحفل لوحات الرسم التي أبدعتها أنامل تلاميذ الورشات بمقر حركة التوحيد والإصلاح بأفورار تحت إشراف الأستاذ الفنان حسن زوركي.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في المسابقة السنوية التي تنظمها الحركة في نهاية الموسم لفائدة الورشات القرآنية التي تكون على مدار السنة في فئات الأطفال والتلاميذ والنساء.

 

الاخبار العاجلة