جمعية حي حجرة بلا حدود بقصبة تادلة تنظم أمسية قرآنية تضمنت مسابقة في تجويد القرآن الكريم وو صلات للإنشاد و المديح

24 يونيو 2017
جمعية حي حجرة بلا حدود بقصبة تادلة تنظم أمسية قرآنية تضمنت مسابقة في تجويد القرآن الكريم وو صلات للإنشاد و المديح
قصبة تادلة: محمد البصيري
في أجواء مفعمة بنفحات ربانية وروحية، نظمت جمعية حي حجرة بلاحدود بقصبة تادلة مساء أمس الجمعة، أمسية قرآنية بحضور عدد من الفعاليات و جمهور غفير من سكان الحي. وتضمن برنامج هذه الامسية الدينية، مسابقة في تجويد القرآن الكريم تخللتها وصلات للإنشاد والمديح من أداء فرقة الروح للإنشاد و المديح من مدينة بني ملال وفرقة الإنشاد بالمدينة العتيقة لقصبة تادلة بالإضافة إلى أناشيد دينية للشاب عادل من مدينة الفقيه بن صالح.
وتابع الحضور في جو من الخشوع و التأثر مسابقة تجويد القرآن الكريم التي تبارى خلالها 12 مشاركا من ضمنهم فتاة أمام لجنة تحكيم مكونة من أئمة مساجد و فقهاء أجلاء، الذين قاموا بتقييم أداء المتبارين و توجيههم ببعض قواعد التجويد و مخارج الحروف و طرق التلفظ بها.
وفي ختام هذا الحفل الديني المقام بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي سهر على تنظيمه ثلة من أبناء الحي، تم تتويج المشاركين في مسابقة تجويد القرآن الكريم بجوائز رمزية تشجيعا لهم على مواصلة حفظ القرآن و تجويده.كما تم بالمناسبة تكريم إمام مسجد الحي محمد زيان، اعترافا و تقديرا لخدماته الدينية و لخصاله العالية و علاقته الإنسانية و الإجتماعية المتميزة داخل الحي.
وبالمناسبة، اوضح رشيد مشيش رئيس جمعية حي حجرة بلا حدود للجريدة، أن الغاية من تنظيم هذا الحفل الديني خلال شهر رمضان المبارك، هو تقوية التواصل الاجتماعي بين سكان الحي وتمثين و شائج الترابط و التآخي و التآزر بينهم، مضيفا أن الجمعية سطرت برنامجا لأنشطة متنوعة طيلة السنة، هدفها المساهمة في تنشيط حي حجرة التاريخي و العريق و مواكبة اهتمامات الساكنة عن قرب، و إحياء العلاقات التاريخية الودية والإنسانية بين سكان الحي و التي تراجعت بفعل عدة عوامل. و عبررئيس الجمعية عن أمله في أن تتظافر جهود كل فعاليات الحي و سكانه، للمساهمة في رد الإعتبار لهذا الحي العريق الذي يعتبر جزء من هذه المدينة التاريخية.
الاخبار العاجلة