المديرية الاقليمية لخنيفرة توضح ما جاء بمقال تاكسي نيوز بخصوص مدرسة بوضيهر “المهترئة”

20 سبتمبر 2016
المديرية الاقليمية لخنيفرة توضح ما جاء بمقال تاكسي نيوز بخصوص مدرسة بوضيهر “المهترئة”

تاكسي نيوز

توصلت تاكسي نيوز بتوضيح من المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بخنيفرة حول مقال مدرسة بوضيهر اقليم خنيفرة ،وهذا نصه كما وردنا :

الموضوع: توضيحات بخصوص مقال صادر بالجريدة الإلكترونية Taxinews.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله،

وبعد، يشرفني أن أبعث إليكم ببعض التوضيحات بخصوص المقال الصادر بجريدتكم  الإلكترونية Taxinews ، تحت عنوان : ” فضيحة…محسن يتبرع بإسطبل على وزارة بلمختار لتدريس تلاميذ المغرب العميق والساكنة تستنكر ” ، وهي  كالآتي :

الحجرات التي تظهرها الصور لم تستعمل منذ تاريخ   28 أكتوبر 2015  حيث حل نائب الوزارة آنذاك بالمنطقة ، وفي حوار مع الساكنة ، تم تخصيص منزل يتكون من حجرتين ومنزل آخر كان في طور الترميم ، من طرف السكان لتعويض الحجرات المتضررة إلى حين بناء الحجرات الثلاث التي برمجتها المديرية برسم سنة 2016 ، حيث سيتم تحديد تاريخ فتح الأظرفة الخاصة بهذه الصفقة من طرف السيد المراقب المالي للدولة.

أما التأخير في عملية البناء فيرجع إلى المستجد على الصعيد الوطني فيما يخص البناءات المدرسية والتي ستتولى إنجازها مديرية التجهيز الإقليمية والإجراءات المصاحبة لها جهويا.

وفي هذا الإطار ، تسعى المديرية الإقليمية للوزارة إلى التنسيق مع المندوبية الإقليمية للتجهيز لحث المقاول الذي سيفوز بالصفقة على الإسراع ببناء هذه الحجرات نظرا للحالة الاستعجالية التي تعرفها وضعية هذه المدرسة وخاصة قبل بداية موسم الأمطار.

وبخصوص وضعية الحجرات التي تظهر في مقاطع الفيديو، فذلك راجع لكونها فارغة منذ منتصف السنة الماضية الشيء الذي جعلها تتعرض لعمليات التخريب.

والجدير بالذكر، أنه وفي إطار الموضوعية في تغطية الأحداث ، من الأفضل الاتصال بالمديرية الإقليمية للوزارة لمعرفة حقيقة الوضع ، خاصة وأن جل مصالحها (مكتب المدير الإقليمي وكافة المصالح) هي رهن إشارة الغيورين على قطاع التربية والتكوين بالإقليم ؛ والموضوعية تقتضي – كما هو متعارف عليه في مجال الممارسة الصحفية – الاستماع لجميع الأطراف المعنية ، خاصة القطاع الوصي وليس الاكتفاء بمواقف وردود فعل بعض الجهات.

وللإشارة ، فإن المديرية  توصلت مؤخرا ، في إطار اجتماع مع سكان المنطقة ، لحل يرضي الجميع ،و يضمن انطلاق الموسم الدراسي بشكل عادي في افق بناء الحجرات المبرمجة  برسم السنة المالية 2016.

وتقبلوا فائق الاحترام. والسلام

الصورة للمديرية الاقليمية بخنيفرة

 267-1

الاخبار العاجلة