جمعية الاوراش بازيلال تشرف على افطار جماعي بالمؤسسة السجنية 

20 يونيو 2017
DIGITAL CAMERA
م اوحمي
نظمت جمعية الاوراش بازيلال يوم الاثنين  19 يونيو الجاري افطار جماعي بالمؤسسة السجنية استفاد منه في اليوم الاول 600 نزيل .
النشاط حضره نائب وكيل الملك بابتدائية ازيلال وممثل المجلس العلمي، ممثلة بلدية ازيلال ،ممثلة المجلس الاقليمي المدير الاقليمي للتعاون الوطني الخيرية الاسلامية ،رئيس جمعية اعادة ادماج السجناء  حيث وجدوا في استقبالهم مدير المؤسسة و الموظفين و النزلاء .
و موازاة مع عملية الافطار   و على هامش النشاط   الذي قام بتنسيق فقراته موظف بالسجن مكلف بالجانب الاجتماعي حيث استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها احد النزلاء ، بعدها كانت كلمة زوبيدة طالب رئيسة جمعية الاوراش بازيلال الساهرة على النسخة الثانية لعملية الافطار شكرت من خلالها مكتب الجمعية و ادارة السجن و محسنين على تعاونهم البناء و لولاهم لما استطاعت جمعيتها تنظيم الملتقى الثاني .
و كانت مناسبة قدمت من خلالها بكلمات معبرة النصح و النصيحة للنزلاء  كما تدخل احد النزلاء الدي شكر من خلال كلمته الجمعية المنظمة و تقاسمها معهم معاناتهم  دون ان ينس مهام ادارة السجن التي تلعب دور مهم في التعاون و التواصل مع العالم الخارجي .
ممثل المجلس العلمي ذ السوسي حث النزلاء في هدا الشهر المبارك على الصبر و التعاون، فلا احد معصوم من الخطأ و لكن ملزم بالاستفادة منه و حثهم على تجاوز نظرة المجتمع التي يعتبرونها احتقارا لهم و قال ان باستطاعتهم تجاوز المحنة .
كلمة رئيس جمعية اعادة ادماج السجناء م اوحمي كانت مقتضبة   ركز من خلالها على اهمية هذه المرحلة في عمر النزيل ، و ان المحنة ستزول و بامكانهم الاندماج في الحياة ، و شكر جمعية الاوراش بازيلال على تنظيمها النسخة الثانية ببرنامج افضل و كانت مناسبة للتنويه بعمل ادارة السجن التي دأبت الى تكثيف الاجراءات من أجل انسنة ظروف الاعتقال و قال في اخر كلمته نتمنى ان نعود في النسخة الثالثة و نجد النزلاء اقل عددا من اليوم .
و تخلل النشاط امسية فنية  من تنظيم النزلاء للاندماج اكثر في ما بينهم و نسيان ايام عصيبة في حياتهم .
الاخبار العاجلة