أزيد من 400 طفل يشاركون في حفل للألعاب “كيرميس” بقصبة تادلة

15 يونيو 2017
أزيد من 400 طفل يشاركون في حفل للألعاب “كيرميس” بقصبة تادلة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

 

في إطار أنشطتها الرمضانية، و من أجل خلق أجواء ترفيهية و احتفالية لفائدة أطفال مدينة قصبة تادلة ( ذكور و إناث)، نظمت جمعية المدينة العتيقة للتنمية و الثقافة مساء أمس الاربعاء بتنسيق مع الجماعة الترابية و دار الشباب أيت التلث، حفلا خاصا بالأطفال “كيرميس”، شارك فيه وفق الجهة المنظمة أزيد من 400 طفل قدموا رفقة آبائهم و أمهاتهم من مختلف أحياء مدينة قصبة تادلة.
ففي أجواء من الفرح و التعبير الجسدي على أنغام مقاطع موسيقية حماسية، من تنشيط بهلوانات، تنافس الأطفال عبر مجموعات في ألعاب مثيرة موزعة على 12 مركزا.
هذا وقد تم في نهاية هذا الحفل البهيج الذي ساهم في تنظيمه فاعلون جمعويون و متطوعون، توزيع جوائز على الأطفال الفائزين بأكبر عدد من النقط، كما خصصت جوائز رمزية لآباء و أمهات الأطفال المشاركين في مسابقة للإجابة على أسئلة في الثقافة العامة.


وفي هذا السياق، أوضح رشيد صوير مدير دار الشباب أيت التلث في تصريح للجريدة، أن الهدف من هذه التظاهرة الرمضانية، هو تمكين أطفال المدينة من المشاركة في حفل ذو أبعاد تربوية و ترفيهية رفقة آبائهم و أمهاتهم، خاصة أن المدينة تشكو من نقص كبير في مجال الأنشطة الترفيهية والتربوية و الرياضية. ونوه المتحدث بالإقبال الكبير للأطفال على المشاركة في حفل “الكرميس” الذي يتضمن مجموعة من الألعاب الترفيهية، ما يعكس حاجة الأطفال الماسة لمثل هذه الأنشطة. ودعا الصوير بالمناسبة المسؤولين بالمدينة إلى الإهتمام بالأنشطة الترفيهية و الرياضية الهادفة وتشجيعها وتحفيز المواهب الصاعدة و الواعدة.

الاخبار العاجلة