نقل مولود حديث الولادة يعاني من ضيق التنفس من أزيلال إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

11 يونيو 2017
نقل مولود حديث الولادة يعاني من ضيق التنفس من أزيلال إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

محمد كسوة

 

 

تم زوال الجمعة 09 يونيو 2017 ،نقل مولود حديث الولادة ، ازداد بمصلحة قسم الولادة بالمركز الاستشفائي بأزيلال ، يعاني من ضيق التنفس مما تتطلب حالته نقله على وجه السرعة إلى المركز ألاستشفائي الجامعي بمراكش.

الحالة الصحية الحرجة للمولود بسبب مضاعفات حالته الصحية ، تطلبت نقله على متن سيارة إسعاف طبية مجهزة ، برفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات والكوارث ، وذلك بعد ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة والإنعاش SAMU- SMUR بمراكش .

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة ، فقد تمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU- SMUR بمراكش والمركز الاستشفائي بأزيلال والمندوبية الإقليمية للصحة والذي شمل النقل والاستقبال مما أثر إيجابا على تحمل تنقل هذه الحالة الحرجة.

وأشارت مصادر الجريدة ، إلى أن أطر قسم الولادة بالمركز الاستشفائي وإدارة الاستشفاء بدلوا مجهودا طبيا كبيرا في إطار العناية المستعجلة بالجنين بعد أن أظهرت الكشوفات الطبية أن حالته الصحية جد حرجة، بسبب الاختناق مما تطلب نقله على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي بمراكش حيث يخضع للعلاج.

الاخبار العاجلة