معرض فني للصور الفتوغرافية للفنان روفي يشعل فتيل فن التصوير الضوئي ببني ملال والممثل أحجام من بين الزوار

20 مايو 2017
معرض فني للصور الفتوغرافية للفنان روفي يشعل فتيل فن التصوير الضوئي ببني ملال والممثل أحجام من بين الزوار

تاكسي نيوز / خاص 

 

شهد رواق دار الثقافة بني ملال مساء يوم الاربعاء 17 ماي حفل افتتاح معرض فني لصور الفتوغرافية ”لمسة” من توقيع الفنان احمد روفي ابن بني ملال.

يختزل المعرض لوحات فنية فتوغرافية تعالج عدة مواضيع و ظواهر اجتماعية انسانية تارخ لسنوات 2013 الى غاية 2016 و لعدة امكنة من الشمال مرورا بالوسط الى جنوب المغرب، كما تضم لوحاته طابع تجريدية و اخرى واقعية تحمل في طياتها مجموعة من الدلالات قيمية الروحية. بالنسبة لموضوع ”لمسة” يضيف الفنان ان فكرة هدا المعرض الفردي كانت تراوده طيلة فترة تكوينه في مجال الصورة و السينما في جامعة السلطان مولاي اسماعيل بمكناس سنة2011 . لقطة او لمسة هي لمسة امل لمسة حب لمسة صدق لمسة حياة و وجود و ايمان بمجموعة من الاشياء في حياة الانسان العامة. و التي يراعى فيها الجانب التقليدي سواء على مستوى المواد المستعملة في اللوحات الفنية من خشب و ورق و حبال وكدا على مستوى موضوع الصور التي تكتسي الطابع الكلاسيكي و التراثي للانسان بمحيطه و حمولته الثقافية.
يشار ان هذا المعرض الفردي الخاص بالصور الفتوغرافية هو الاول من نوعه مند افتتاح المركب الثقافي بجهة بني ملال خنيفرة، اضافة الى تجربة مشتركة للفنان هشام امزيان و رضوان اكناكي .
كما لقي المعرض اعجاب و استحسان ثلة من الحضور من فنانين تشكيلين و ممثلين و جمعويي و اصدقاء و متدوقو الفنون الجميلة. المعرض لازال مستمر الى غاية 10 يونيو من الشهر الجاري برواق دار الثقافة بني ملال .
و يدكر ان احمد روفي فنان فتوغرافي خريج محترف التصوير الفتوغرافي الفيديو و السينما بمدينة مكانس سنة 2013. كما سبق و ان شارك في عدة معارض و صالونات فنية جماعية وطنيا و محليا في اطار اكاديمي مؤسساتي.

الاخبار العاجلة