جمعية حجرة بلا حدود تنظم حفلا تكريميا للفنان التشكيلي رشيد بومزوغ والأخير يرسم جدارية كبيرة جميلة بالحي

9 مايو 2017
جمعية حجرة بلا حدود تنظم حفلا تكريميا للفنان التشكيلي رشيد بومزوغ والأخير يرسم جدارية كبيرة جميلة بالحي

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

جمعية حجرة بلا حدود تنظم حفلا تكريميا للفنان التشكيلي رشيد بومزوغ

الاستاذ بومزوغ رسم جدارية كبيرة أضفت لمسة جملية على حي حجرة العريق

اعترافا و تقديرا لإبداعات الفنان التشكيلي رشيد بومزوغ في إضفاء لمسة جمالية على عدد من أحياء مدينة قصبة تادلة من خلال رسم لوحات جدارية ، آخرها الجدارية الجميلة بحي حجرة التاريخي، نظمت جمعية حجرة بلاحدود أمس الإثنين حفلا تكريميا لهذا الفنان التشكيلي المبدع.
ففي أجواء احتفالية، قدم أعضاء الجمعية للأستاذ رشيد بومزوغ باقة من الورود وشهادة تقديرية و هدايا، كما ألقيت بالمناسبة كلمة تشيد بإبداعات الأستاذ بومزوغ و بمساهمته في إضفاء رونق جميل لحي حجرة برسم لوحة جدارية جميلة في إطار فعاليات النشاط البيئي و الفني الذي قامت به الجمعية مؤخرا. وقد التقطت للفنان التشكيلي بومزوغ صور تذكارية رفقة نشطاء الجمعية وعدد من سكان حي حجرة.

وفي تصريح لتاكسي نيوز، أوضح الأستاذ بومزوغ أن اللوحة الجدارية التي أبدعها بحي حجرة تلمح إلى عراقة وأصالة هذا الحي، من خلال تقاسيم و ملامح وجه شخصية مغربية ذات إحاءات محلية، و نظرات عميقة و متطلعة إلى المستقبل. وأضاف بومزوغ أن إبداعاته الفنية بالمدينة لقيت تجاوبا كبيرا لدى الساكنة، حيث تم الاعتناء بها، مشيرا إلى أن مدينة قصبة تادلة باتت تشكل بالنسبة إليه ورشة مفتوحة لإبداعاته التي تسعى إلى التصالح مع الجمال و الإبداع، و التصدي للكتابات و الرسومات العشوائية المسيئة لجمالية المدينة.
وكان الفنان رشيد بوزوغ وهو أستاذ لمادة الفنون التشكيلية بثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة، شارك في عدة لقاءات و معارض تشكيلية وطنية و دولية، حيث حصل على درع تشكيلي بالمهرجان الدولي الأول بالحسيمة سنة 2014، ودرع الملتقى الدولي الأول للفنون التشكيلية “احمد الشرقاوي” بأبي الجعد سنة 2015. ويعمل الأستاذ بومزوغ جاهدا داخل الوسط التعليمي، من أجل ترسيخ القيم التربوية النبيلة عبر الرسم و الصورة.

الاخبار العاجلة