عاجل.. أزيد من 20 حافلة متوجهة من بني ملال لمسيرة الدار البيضاء ونقطة الأداء بالطريق السيار تمنع مرورها والسبب..-الصورة-

18 سبتمبر 2016
عاجل.. أزيد من 20 حافلة متوجهة من بني ملال لمسيرة الدار البيضاء ونقطة الأداء بالطريق السيار تمنع مرورها والسبب..-الصورة-

حميد الخلوقي /جمال مايس 

 

علمت “تاكسي نيوز” أن جمعيات من المجتمع المدني  وعدد كبير من المواطنين ببني ملال يقدر عددهم بأزيد من 1200 شخص ، توجهوا في الصباح الباكر على متن أزيد من 20 حافلة إلى مدينة الدار البيضاء ، للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت إليها جهات مجهولة على الفيسبوك ضد ما اسمته “مسيرة وطنية ضد أخونة الدولة وضد العدالة والتنمية وبن كيران”.

وفي اتصال مصدر ب”تاكسي نيوز” أكد أن ادارة الطريق السيار على مستوى نقطة الأداء برشيد ، طلبت من أصحاب الحافلات أداء التذاكر ،ومنعتهم من المرور ، حيث لا يزال المشاركون يحتجون على الشركة للسماح لهم بالذهاب واعفائهم من الأداء.

وتشارك في هذه المسيرة أزيد من 20 حافلة لنقل المسافرين وحافلات النقل القروي الحضري انطلقت من بني ملال ، ناهيك عن باقي المدن المغربية ، وتعرضت احدى الحافلات الى تكسير واجهتها الزجاجية الامامية من طرف احد المشاركين .

هذا ويتساءل متتبعون عن الجهات المنظمة لهذه المسيرة الوطنية بالدار البيضاء ، وعن الهدف من تنظيمها في هذا التوقيت بالضبط ،خصوصا وأن بن كيران قد دعى أنصاره في رسالة نشرها موقع البيجيدي إلى تجاهلها.

الاخبار العاجلة