بالصور… تاكسي نيوز تنقل تغطية شاملة لسباق المكفوفين ولحظات مؤثرة للمتسابقين ومهتمون يعتبرون المحطة ناجحة

آخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2017 - 3:06 صباحًا
بالصور… تاكسي نيوز تنقل تغطية شاملة لسباق المكفوفين ولحظات مؤثرة للمتسابقين ومهتمون يعتبرون المحطة ناجحة

حسن عفوان / موفد تاكسي نيوز لتغطية السباق 

بمناسبة اليوم الوطني للمعاق و تحت الرعاية الشرفية لوالي جهة بني ملال خنيفرة باشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المجلس البلدي لبني ملال و جمعية الفجر للمكفوفين بني ملال وجمعية صداقة ، تم صباح أمس تنظيم سباق  على الطريق للمكفوفين بشارع محمد الخامس ببني ملال ،تحت شعار “الريضة ترسيخ لقيم المواطنة و التضامن الاجتماعي”.

وعرف السباق مشاركة الفئات العمرية الثلات الصغار و المتوسطة و الكبار  والفتيات والفتيان ،وكان السباق مؤثرا يبين مدى استطاعة المعاق تحدي إعاقته والكشف عن قدراته الخارقة ، وأنه قادر على أن يبرهن أنه لا فرق بين المكفوفين والأسوياء.

السباق عرف سقوط بعض العدائين وعياء اخرين ودخول بعض المواطنين الى الشارع وأيضا انطلاق حركة مرور السيارات قبل توزيع الجوائز ، وكلها أمور عادية تقع في كبريات المحافل الوطنية وحتى الدولية ، خصوصا وأن هذا السباق ينظم لأول مرة ببني ملال ، واكد مهتمون بأن هذه المحطة ناجحة لكونها الأولى من نوعها واستطاعت بني ملال احتضانها رغم الصعوبات .

وفي الأخير نشد على أيادي كل من ساهم من قريب أو بعيد سواء سلطات أو جمعيات لتنظيم هذا السباق وانجاحه ، لادخال الفرحة في نفوس هذه الشريحة وتحسيسها بأنها جزء لا يتجزء من المجتمع ولا فرق بينها وبين باقي المواطنين .

Share Button
2017-04-30 2017-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة