بادرة طيبة… شبكة إنصاف الوطنية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان تقيم حفل إعذار جماعي ببني ملال

آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 12:09 مساءً
بادرة طيبة… شبكة إنصاف الوطنية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان تقيم حفل إعذار جماعي ببني ملال

تاكسي نيوز / مراسلة خاصة 

في بادرة طيبة وحسنة نظمت الأمانة العامة لشبكة انصاف الوطنية لدعم المجتمع المدني وحقوق الانسان ، حفل إعذار جماعي صباح أمس السبت 22/04/2017  ببني ملال، استفاذ منه حوالي 80 طفل من مختلف الأعمار.

الحفل الذي أقامته الشبكة الحقوقية عرف مجموعة من الأنشطة ، ومشاركة مجموعة الرمى للأغنية الشعبية التقليدية ، أدخلت الفرحة في نفوس الأمهات والأطفال الصغار ، كما تخلل هذا الحفل توزيع اللباس التقليدي والقبعات على الأطفال ، وتزيين أياديهم ببعض الحناء .

الشبكة الحقوقية وفرت وسيلة التنقل لجميع المستفيذين رفقة امهاتهم نحو احدى المصحات حيث أجريت عمليات الختان ، كما خضع الأطفال قبل ذلك لانجاز التحاليل الطبية ، وكل تلك المصاريف على نفقة الشبكة الحقوقية التي تكلفت بجميع نفقات العملية من أولها الى اخرها.

رئيسة الشبكة الحقوقية انصاف الوطنية مليكة أوجة عبرت عن سعادتها لمرور هذا الحفل الخيري في أحسن الظروف لاسيما وأن السعادة والفرحة بدت على وجوه الأمهات ، وشددت أنها لقيت صعوبات كثيرة خصوصا من طرف السلطات المحلية التي رفضت منحها الترخيص وهو ماجعل أعضاء الشبكة يستغربون القرار خصوصا أن هذا النشاط يستهدف فئة معوزة من الساكنة الملالية لا تقوى على مصاريف الختان .

وأكدت رئيسة الجمعية أن السلطات ومؤسسات الدولة من الواجب عليها الانخراط في مثل هاته الأنشطة الخيرية نظرا لما لها من بعد إنساني.

Share Button
2017-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة