مكتب بحال شي قبر … الشباك الوحيد داخل مستشفى بني ملال تقريب للادارة من المواطن وخنق وتكديس للموظفين

4 أبريل 2017
مكتب بحال شي قبر … الشباك الوحيد داخل مستشفى بني ملال تقريب للادارة من المواطن وخنق وتكديس للموظفين

تاكسي نيوز / ع.مزوني – جمال- مايس

 

عملية استخراج الأموات من مستودع مستشفى بني ملال من أجل الدفن، والتي كانت معقدة وتستغرق ساعات طويلة، أصبح القيام بها في ظرف زمني وجيز وبمقتضى مسطرة إدارية بسيطة، وذلك بفضل احداث الشباك الوحيد داخل المستشفى الجهوي ببني ملال.

فكانت الأسر تعاني من تعقيدات الادارة للحصول على رخص دفن الأموات بالتنقل بين ادارة المستشفى والأمن الوطني والدرك والجماعة والعمالة ، فكل هذه المصالح اجتمعت داخل مكتب واحد بالمستشفى في اطار تقريب الادارة من المواطن وتسهيل عملية دفن الأموات.

لكن ما يثير الاستغراب وحسب ما عاينته تاكسي نيوز خلال مرافقتنا لاحدى الاسر للقيام باجراءات الدفن ، أن مكتب الشباك الوحيد عبارة عن “قبر” مكتظ بالموظفين الذين يتناوبون على المكاتب ، ومنهم من كان واقفا ينتظر فراغ مكتب للقيام باجراءات ادارته ، وهو ما دفعنا للتساءل إذا كانت الادارة تهتم بالمواطنين وحريصة على مصالحهم وراحتهم وتعمل على تقريب الادارة من المواطن ، فلماذا لا تهتم أيضا بموظفيها وتوفر لهم أجواء العمل ، بدل أن تتركهم في ازدحام كعلب سرديل .

والغريب أيضا أن مجموعة من الأقسام بجانب الشباك الوحيد داخل مستشفى بني ملال مهجورة وبدل اصلاحها واستغلالها تجدها تسكنها الأشباح .

الاخبار العاجلة