بغاو تاني يلصقوها فالمغرب وقالو مؤامرة!… شو،هة عالمية لملاكمة جزائرية بعد إقصائها من نهائي بطولة العالم من طرف الاتحاد الدولي والسبب طلعات “مُلاكم”!!

25 مارس 2023
بغاو تاني يلصقوها فالمغرب وقالو مؤامرة!… شو،هة عالمية لملاكمة جزائرية بعد إقصائها من نهائي بطولة العالم من طرف الاتحاد الدولي والسبب طلعات “مُلاكم”!!

وكالات

 

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة استبعاد الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، من المشاركة في نهائي وزن 66 كغ ببطولة العالم للسيدات الجارية في نيودلهي بالهند، أمام الملاكمة الصينية، يانغ لي، والذي كان مقررًا غدًا الأحد 26 مارس/ آذار، في خبر صادم للجماهير الرياضية الجزائرية التي كانت تتطلع لتتويج الملاكمة الجزائرية ببطولة العالم، بعد أن اكتفت بالميدالية الفضية في النسخة السابقة.

وأثير جدل واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ منتصف يوم السبت، بخصوص قضية الملاكمة الجزائرية الشهيرة، إيمان خليف، حيث تم تداول أخبار تتويجها بالميدالية الذهبية (رغم أن النهائي مبرمج أصلًا غدًا الأحد)، قبل أن يتم الحديث عن خبر استبعاد اللجنة الطبية للاتحاد الدولي للملاكمة لإيمان.

و قررت اللجنة الطبية للاتحاد الدولي للملاكمة استبعاد إيمان من البطولة، بسبب ارتفاع هرمون الذكورة “التستوستيرون” بشكل مفرط لديها، ما أدى إلى إقصائها من المشاركة في البطولة وحرمانها بذلك من أمل التتويج بالذهب، وهي التي أظهرت تفوقًا واضحًا على منافساتها منذ بداية البطولة، برأي متابعين، والذين صنّفوها في خانة المرشح الأول للتتويج باللقب.

ونشر الاتحاد الجزائري للملاكمة خبر استبعاد خليف من المنازلة النهائية لفئة 66 كغ على حسابه الرسمي في “فيسبوك”، لكن دون ذكر تفاصيل وحيثيات القرار، حيث كتب في بيان مقتضب: “الاتحاد الدولي للملاكمة IBA يمنع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من المشاركة في بطولة العالم لأسباب صحية”.

وتبع هذا الإعلان بيان من اللجنة الأولمبية الجزائرية، تعلن فيها دعمها المطلق للجزائرية المدججة بالألقاب القارية والعربية والمتوسطية والعالمية.

وخرجت الملاكمة الجزائرية بتعليق صادم تؤكد فيه ان إقصاءها هو مؤامرة لكون الهرمونات الذكورية الزائدة عندها هي خليقة من الله، متهمة دولتين بانهما وراء هذه المؤامرة، داعية الجزائريين الى دعمها في البطولات المقبلة.

دبا السيدة لقاوها راجل وبغات تلصقها عوتني فالمغرب. هد الكابرانات الجزاير تسطاو وفاتو الحماق.

الاخبار العاجلة