الفراشة يحتجون ببني ملال ومواطنون يتضامون ويصرحون لتاكسي نيوز :” الوالي خاص يدير ليهم حل واش يموتو بجوع واش يسرقو”

27 مارس 2017
الفراشة يحتجون ببني ملال ومواطنون يتضامون ويصرحون لتاكسي نيوز :” الوالي خاص يدير ليهم حل واش يموتو بجوع واش يسرقو”

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي 

 

نظم الباعة المتجولين مساء اليوم الاحد وقفة احتجاجية بالقصبة بجانب ساعة المسيرة الخضراء ببني ملال ، واستنكروا صمت المسؤولين وعدم فتح الحوار معهم من أجل ايجاد حلول لمشكلهم .

ورفع الفراشة شهارات قوية تطالب بالعيش الكريم والعدالة الاجتماعية ، ووجهوا انتقاذات لاذعة للمسؤولين على رأسهم والي جهة بني ملال خنيفرة وطالبوه بفتح حوار جاد معهم وضمان حقهم في مزاولة مهنتهم من أجل لقمة عيشهم ، حسب قولهم.

وتناول بعض المحتجين كلمة سردوا من خلالها معاناتهم اليومية مع غلاء تكاليف الحياة من ماء وكهرباء وكراء ووو… ، وكانت كلمة احدى الفراشات جد مؤثرة جدبت اليها المواطنين الذين تعاطفوا مع كلامها واعتبروه منطقيا ، حسب ما استقته تاكسي نيوز من بعض المارة.

وقالت المواطنة حياة لتاكسي نيوز :” حشومة عليهم تاهما من حقهم يعيشو وخاص يلقا ليهم الوالي حل واش يموتو واش يسرقو” وزادت قائلة :” راه فاش تايجريو عليهم بحال الى تايقولو ليهم سيرو كريسيو”.

عبد العاطي مواطن كان يمر من جانب الوقفة ورفع تحية التضامن مع الفراشة وقال :” واش هادو ماشي مواطنين تاهما يعيشو بحالهم بحال التجار “.

الغريب أن الوقفة كانت محاطة ومطوقة بشكل دائري بعناصر قوات التدخل السريع من الشرطة والقوات المساعدة ، وهو ما اعتبره المحتجون استفزازا لهم .

وكما عاينت تاكسي نيوز فقد أغمي على أحد الفراشة من شدة الارهاق وتم نقله الى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال .

الاخبار العاجلة