عاجل … المجلس الجماعي لبني ملال يعين صالح البحري مكان أحمد شدا المعزول من طرف المحكمة

10 يناير 2023
عاجل … المجلس الجماعي لبني ملال يعين صالح البحري مكان أحمد شدا المعزول من طرف المحكمة

تاكسي نيوز

 

علمت الجريدة ان المجلس الجماعي لبني ملال اقال المستشار الجماعي أحمد شدى من عضوية الجماعة بناء على قرار عزله من عضوية المجلس من طرف المحكمة بالدار البيضلء، كما قرر المجلس الجماعي لبني ملال تعويضه بصالح البحري بعضو الحركة الشعبية الذي كان في لائحة احمد شدا .

وفي التفاصيل  ، فيأتي هذا القرار بناءا على القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية . وبناءا على الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء  القاضي بعزل احمد شد من عضوية جماعة بني ملال، وبناءا على القرار الصادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط القاضي بتأييد الحكم المستأنف.

وبناءا على القرار الصادر عن محكمة النقض القاضي برفض طلب النقض الذي تقدم به المعني بالأمر. وبناءا على قرار والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم يتي ملال رقم 11 بتاريخ 9 يناير 2023 القاضي بمعاينة استقالة احمد شد عن مزاولة مهامه كعضو لجماعة بني ملال.

وحيث انه بالرجوع الى النتائج النهائية، يضيف قرار الجماعة،  التي حصلت عليها لائحة الترشيح عن حزب الحركة الشعبية المنتمي اليها العضو المذكور احمد شد اثناء انتخاب المجالس الجماعية اقتراع 8 شتنبر 2021 ،وحيث أن المرشح الذي يرد اسمه مباشرة بعد اخر منتخب بلائحة الترشيح المشار اليها انما هو صالح بحري ضمن الجزء الأول. فان المجلس قرر دعوة لشغل المنصب الشاغر على اثر العزل ، صالح بحري المرتب بلائحة الترشيح لحزب الحركة الشعبية الجزء الأول المسماة “السنبلة في المرتبة السادسة

الاخبار العاجلة