بالصور… انطلاقة متميزة لفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل 

17 ديسمبر 2022
بالصور… انطلاقة متميزة لفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل 

عن اللجنة المنظمة

 

بدعم من المركز السينمائي المغربي ومجلس جماعة أبي الجعد انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل المنظم من 15 إلى 18 دجنبر 2022 تحت شعار “السينما والتشكيل تداخل فني وتبادل جمالي”.

 

وشهد حفل الافتتاح الذي احتضنته قاعة القصر البلدي يومه الجمعة 16 دجنبر وحضره مخرجون وممثلون، إضافة لأعضاء لجنة التحكيم ومهتمون بالفن والثقافة، تحية العلم الوطني وفقرة فنية أداها الفنان عبد القادر افريحة مقدم الحفل، تلتها كلمة رئيس الجمعية الذي رحب بالحضور وشكر كل الداعمين لهذا المهرجان الذي يقاوم لمواصلة المسيرة السينمائية والثقافية بالمدينة.

 

وعرف الحفل أيضا تقديم لجنة التحكيم برئاسة الاستاذ حمادي كيروم، كما تم تقديم برومو الأفلام المشاركة في الدورة، وعرض فيلم الافتتاح “همس الممرات الضيقة” للمخرجين ضمير وحسن يقوتي والذي تم تصويره كاملا بمدينة أبي الجعد.

 

هذا وانطلقت الفعاليات الموازية للمهرجان منذ يوم الخميس 15 دجنبر بتنظيم أنشطة وعروض فنية وسينمائية لفائدة متعلمي المؤسسات التعليمية أشرفت عليها كل من كريمة الزهري رئيسة جمعية “سينما للجميع وفي كل مكان” وربيعة سمهاري وفاطمة أكلاز عن نفس الجمعية.

 

واستفاذ عدد من المهتمين من ورشات مهن السينما التي همت السيناريو والتشخيص أمام الكاميرا والتي ستتواصل في حصص أخرى غدا وبعد غد.

 

وتعرف هذه الدورة تنظيم مسابقة في الفيلم الروائي القصير يتبارى خلالها 12 مخرجا ومخرجة من المغرب ومصر والعراق، على الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة أحسن مخرج وجائزة أحسن ممثل وممثلة وجائزة أحسن سيناريو، تشرف عليها لجنة تحكيم يترأسها الناقد السينمائي حمادي كيروم رفقة السيناريست والمخرجة وجدان خاليد والفنان والباحث نور الدين زيوال.

 

الاخبار العاجلة