جمعية الأعمال الاٍجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الداخلية عمالة أزيلال تكرم المرأة في عيدها العالمي

9 مارس 2017
جمعية الأعمال الاٍجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الداخلية عمالة أزيلال تكرم المرأة في عيدها العالمي

 م.أ

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يخلد في الثامن من مارس من كل سنة، والذي يشكل محطة سنوية للوقوف على حصيلة المكتسبات و الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال النهوض بأوضاع المرأة بالإقليم، أشرف محمد باري الكاتب العام لعمالة أقليم أزيلال  على مراسم الاحتفال الذي أقامته جمعية الأعمال الاٍجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الداخلية عمالة أزيلال بهذا اليوم الذي يعد فرصة لاستحضار الدور الريادي الذي تلعبه المرأة داخل المجتمع باعتبارها فاعلا أساسيا في تحقيق التنمية المحلية .

ويندرج تنظيم هذا الحفل في إطار العناية والاهتمام الذي يوليه محمد عطفاوي عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لقضايا المرأة كجزء لا يتجزأ من قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، وضمن السنة الحميدة التي دأبت مصالح العمالة على تنظيمها والهادفة إلى تكريم المرأة اعترافا بالجهود التي تبذلها والقدرات الهائلة التي أبانت عنها في مجال عملها وانخراطها بشكل فعال في التنمية المحلية.

 وقد حضر هذا الحفل رئيس المجلس الإقليمي ،النائبة البرلمانية ورئيسة الجماعة الترابية أزيلال . رئيس جمعية الأعمال الاٍجتماعية . رئيس قسم الشؤون الداخلية . رئيس الديوان . السلطات المحلية . رؤساء الأقسام بالعمالة . أعضاء الجمعية ، ممثلو وسائل الإعلام المحلية.

   وقد تميز هذا اللقاء بعدة مداخلات من طرف كل من  عبد الرحمان الصوفي  رئيس جمعية الأعمال الاٍجتماعية – الحاج محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي ، عائشة أيت حدو النائبة البرلمانية ورئيسة الجماعة الترابية ، الذين أشادوا بهذه المبادرة حيت أصبحت تخلد هذه الذكرى سنويا بمقر العمالة، كما أشاروا إلى ريادة المرأة المغربية في مختلف المجالات سواء اقتصادية ، اجتماعية، ثقافية أو رياضية ، الى جانب  الدور الطلائعي الذي أنيط بها في بناء الأسرة والمجتمع ، علما أن مفهوم التنمية المستدامة لا يتحقق إلا بمساهمة جميع فعاليات المجتمع لإنجاح المسيرة التنموية، و في هذا السياق لا يمكن إنكار دور المرأة الفعال في السير قدما بالمجتمعات نحو الازدهار و التقدم بمشاركتها في مختلف ميادين الحياة العامة داخل المجتمع. بعد ذلك ألقى السيد  الكاتب العام كلمة استحضر فيها أهم المكتسبات والإنجازات التي تم تحقيقها لفائدة المرأة ببلادنا عامة وبهذا الإقليم خاصة، وذلك بفضل العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للمرأة المغربية حيث يؤكد على ضرورة إنصاف المرأة وجعلها شريكا يتحمل نفس المسؤولية الأسرية مع الرجل ومواطنة منخرطة في جهود التنمية عبر  تعزيز مشاركتها في تدبير الشأن العام، ودعم تمثيليتها في الحكومة والبرلمان والانتخابات، وتشجيع نسيجها الجمعوي.وقد تضمن برنامج هذا الحفل تكريم عدد من الموظفين المحالين على التقاعد بالاٍقليم نهاية سنة 2016 . وكذا توزيع الورود كعربون وفاء وتقدير على النساء الحاضرات المحتفى بهن في يومهن العالمي .

الاخبار العاجلة