منتزه عين أسردون ببني ملال .. أمن و راحة و حلة جديدة مغرية للزوار

29 يونيو 2022
منتزه عين أسردون ببني ملال .. أمن و راحة و حلة جديدة مغرية للزوار

أ-عبد العاطـــي

 

تتواصل عمليات إزالة المقاهي السرية المتواجدة بمحيط المدار السياحي لمنتزه عين أسردون ببني ملال.

 

فقد قامت السلطات المحلية باقتحام “العرصات” المتواجدة بالمنطقة المسماة ” لفريكو” ومنطقة ” الشرشارة” حيث حجزت العديد من الأفرشة و الكراسي و الطاولات و كذا أواني الطهي التي كان يستعملها أصحاب هذه العرصات الذين حولوا بساتينهم إلى مقاهي سرية تقدم خدمات غير مرخص بها.

 

وداهمت قوات الأمن مؤازرة من طرف القوات المساعدة و موظفي الملحقة الإدارية الثامنة التي توجد هذه المقاهي السرية على ترابها ، مدعمة كذلك بخليفة القائد التابع للدائرة الحضرية الثانية داي و الذي تم تعيينه بشكل رسمي مكلفا بتدبير المدار السياحي لمنتزه عين أسردون من طرف والي جهة بني ملال خنيفرة منذ شهر ماي الأخير و مساعديه، داهمت هذه القوات مجموعة من العرصات و حجزت إضافة إلى الأفرشة و الكراسي و وسائل الطهي، العديد من المشروبات الكحولية التي كانت تستعمل لإقامة الجلسات الليلية الماجنة. و قد عززت هذه الحملات التمشيطية لمحيط منتزه عين أسردون سياسة القرب لإستتباب الأمن و محاربة الإنحراف و الجريمة بمختلف صورها، و مكنت من الحفاظ على أمن و طمأنينة المواطنين و خاصة الوافدين بالمنتزه . و في هذا الإطار لاحظ العديد من زوار المنتزه الحملات الأمنية التي تقوم بها السلطة المكلفة بالمدار السياحي يوميا للمراقبة و تنقيط بعض المشتبه بهم و إحالة بعضهم على المصالح الأمنية بسبب السكر العلني و حيازة المخدرات. كما قامت بإخلاء المنتزه من جميع الباعة المتجولين و أصحاب الطهي التقليدي ، حيث أصبح المنتزه في حلة جديدة خالي من المظاهر السيئة التي تخدش جماليته.

 

و حسب أحد أعضاء المجلس الجهوي للسياحة ببني ملال خنيفرة فإن منتزه عين أسردون يعرف مؤخرا توافدا كبيرا للزوار سواء من طرف المواطنين المحليين أو من طرف السياح الأجانب ، و هو ما تؤكده التقارير الدورية التي تسجل تضاعف أعداد السياح الأجانب الوافدين من عدة دول أوروبية و خليجية . نظافة و عناية جيدة بالممرات و الحدائق و توفير كراسي الإستراحة مؤهلات تعزز طمأنينة الزائر و راحته.

فهنيئا لساكنة بني ملال بهذا الصرح التراثي العريق في حلة قشيبة بمياهه العذبة المتدفقة و المغرية للزيارة.

الاخبار العاجلة