موجة شرݣي وحرارة بعدد من المدن وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 1:05 مساءً
موجة شرݣي وحرارة بعدد من المدن وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن يبقى الطقس حارا مع شركي محلي بالمناطق الداخلية الشمالية والوسطى، الشمال الشرقي، أقصى الجنوب الشرقي وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية وضباب خلال الصباح والليل بالسواحل الشمالية والوسطى، الواجهة المتوسطية ومن المحتمل الشمال الشرقي.

وستتكون سحب منخفضة مع قطرات متفرقة في بعض المناطق ما بين أكادير وطرفاية، إلى جانب مرور سحب كثيفة بمرتفعات الأطلس، الريف والنصف الشمالي للمملكة، فضلا عن رعد وقطرات متفرقة، مع تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 22 و29 درجة بالجنوب الشرقي، تادلة والماس، السايس، الجنوب الشرقي، الريف، داخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 15 و23 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

Share Button
2022-05-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة