عاجل … فيديو لقـ،تل ضبع من فصيلة نادرة يسـ،تنفر الدرك الملكي بتكزيرت وتوقيف 5 أشخاص وحملة تمشيطية تقود إلى العثور عن جـ،ثته في بئر عميق =تفاصيل حصرية  =

21 أبريل 2022
عاجل … فيديو لقـ،تل ضبع من فصيلة نادرة يسـ،تنفر الدرك الملكي بتكزيرت وتوقيف 5 أشخاص وحملة تمشيطية تقود إلى العثور عن جـ،ثته في بئر عميق =تفاصيل حصرية  =

حميد الخلوقي

 

علمت “تاكسي نيوز ” من مصادرها الخاصة ، ان رجال الدرك الملكي لتكزيرت بقيادة رئيس المركز ، تمكنوا من توقيف 5 أشخاص على خلفية الاشتباه في تسببهم في قتل ضبع من فصيلة نادرة بغابة تافرنت باقليم بني ملال، وتوثيق المشهد عبر فيديو ، حيث ظهر الحيوان وهو يحتضر.

 

ووفق مصادر للموقع ، فرجال الدرك بتكزيرت قاموا بحملة تمشيطية مستعينين بالمصابيح ، طيلة ليلة الثلاثاء الأربعاء الى غاية فجر اليوم ، وذلك للوصول الى المشتبه فيهم ، ثم بعد ذلك الوصول إلى بئر عميق تتواجد به جثة الضبع.

 

ويضيف المصدر ذاته ، ان مصالح المياه والغابات أكدت أن الضبع المقتول من فصيلة نادرة جدا ، ولا يتواجد سوى بدول الخليج . كما يشكل خطرا على البشر والحيوان ، حيث كان عدد من السكان يشتكون من اختفاء بعض أغنامهم دون ان يسجلوا شكاية لدى الدرك او السلطات.

 

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة ، دخل المركز القضائي لبني ملال ، وشرع في تعميق البحث مع الاشخاص الخمسة لمعرفة ظروف عثورهم على الحيوان ، وكيفية قتله ، وما الهدف من وراء ذلك .

 

هذا ، وطرح متتبعون أسئلة حول دور المياه والغابات من أجل إحصاء هذه الحيوانات خلال جولاتها بغابات المنطقة ، وما هي الآليات والتدابير التي ستتخذها لحماية هذه الضباع النادرة من القتل ، لاسيما وان هذا النوع من الضبع مطلوب في أعمال الشعودة ويتم بيعه بأثمنة باهضة جدا . كما تساءل بعض المواطنين عن البئر الذي عثروا فيه عن جثة الضبع ، هل يدخل ضمن الآبار المحصية .

 

وأشادت الساكنة بتكزيرت بالتدخل الحازم والفوري لمركز الدرك بتكزيرت بقيادة رئيس المركز ، حيث تمكنوا من فك هذه القضية التي هزت الرأي العام بالمنطقة لاسيما مع تداول الفيديو الذي يوثق لنفوق الضبع النادر.

الاخبار العاجلة